قطاع “السيارات” يطالب بإدراجه ضمن القطاعات الأكثر تضررا

البوصلة – طالب ممثل قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها في غرفة تجارة الأردن سلامة الجبالي الحكومة بضرورة إدراج القطاع ضمن قائمة القطاعات الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الجبالي في بيان صحفي الأربعاء إن قطاع السيارات والآليات الثقيلة تضرر بشكل كبير نتيجة الإغلاقات وأوامر الدفاع الصادرة بخصوص الحظر الشامل.

وبين الجبالي أن القطاع تحمل أيضا أعباء مالية كبيرة بسبب الحظر الشامل وإيقاف العمل بخاصة فيما يتعلق بالرسوم والأرضيات والغرامات التي ترتبت عليه.

وأكد الجبالي أن أصحاب المنشآت العاملة تحت هذا القطاع التزموا بدفع رواتب العاملين والضمان الاجتماعي وإلايجارات المترتبة عليهم وبجميع أوامر الدفاع والبلاغات المرتبطة بها.

وأوضح الجبالي أن العاملين بالقطاع لم يحصلوا على تصاريح مرور خلال فترة الحظر الشامل الذي استمر أكثر من 40 يوميا منذ بدء الجائحة ولم يتمكنوا من مواصلة أعمالهم والتخليص على بضائعهم ما تسبب في تحملهم أعباء مالية كبيرة.

ولفت إلى قيام أغلب العاملين بالقطاع قاموا بالانتساب إلى مظلة الضمان الاجتماعي من أجل مواصلة أعمالهم وذلك استجابة للمتطلبات الحكومية بهذا الخصوص.

وبين الجبالي أن الظرف الاستثنائي الذي تمر به المملكة وإجراءات مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا يتطلب من الجهات الحكومية تفهم الأوضاع الصعبة التي يعاني منها التجار والتخفيف عليهم بسبب توقف أعمالهم خلال الفترة الماضية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *