قناة عبرية: فرقة غزة تدربت على سيناريو حرب مفاجئة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن فرقة غزة في جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهت أمس الأحد، مناورة عسكرية تدرب خلالها عناصرها على سيناريو حرب مفاجئة مع قطاع غزة.

وأفادت القناة السابعة العبرية، وفق ترجمة وكالة “صفا”، بأن المناورة التي أطلق عليها “نبات بري” شملت الانتقال السريع من الأوضاع المعتادة إلى حالة الطوارئ.

وقالت إن عناصر الفرقة تدربوا على التعاون بين الأذرع الأمنية والعسكرية المختلفة.

وأوضحت القناة أنه تم خلال المناورة التشديد على التعاون الوثيق مع سلاح الجو وحماية المنطقة من التهديدات البرية وتحت الأرض، والجوية، والبحرية.

وأشارت إلى تدربهم على تحسين الأداء أمام تهديدات الطائرات الصغيرة وحماية المستوطنات القريبة من الحدود وسيناريو عمليات التسلل بالتعاون مع وحدات خاصة من سلاح الجو وقوات الشرطة الخاصة.

وذكرت القناة أن قوات من أسلحة البحرية، والجو والإشارة والحماية من الهجمات، وقوات الحراسة داخل المستوطنات، اشتركوا في المناورة.

نُقل عن قائد فرقة غزة “نمرود ألوني” في ختام المناورة، قوله إن “القوات نجحت بالهجوم خلال المناورة على أهداف كبيرة داخل القطاع، في وقت قصير، وتعاملت مع عمليات على طول المنطقة، بالتنسيق المباشر مع سلاح الجو”.

ووصف “ألوني” المناورة بأنها الثانية بهذه القوة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لافتًا إلى مواصلة جيشه ذات النهج خلال الأشهر المقبلة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *