كبرى شركات التكنولوجيا ستواجه غرامات بـ6% من مبيعاتها وفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة

كبرى شركات التكنولوجيا ستواجه غرامات بـ6% من مبيعاتها وفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة

البوصلة – ستواجه شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Google وFacebook غرامات تصل إلى 6% من حجم مبيعاتها إذا لم تفعل المزيد لمعالجة المحتوى غير القانوني والكشف عن المزيد عن الإعلان على منصاتها بموجب مسودة قواعد الاتحاد الأوروبي.

يأتي موقف الاتحاد الأوروبي المتشدد، والذي من المقرر الإعلان عنه الأسبوع المقبل، وسط تدقيق تنظيمي متزايد في جميع أنحاء العالم لعمالقة التكنولوجيا وسيطرتهم على البيانات والوصول إلى منصاتهم.

سيقدم رئيس الشؤون الرقمية في الاتحاد الأوروبي تييري بريتون، الذي شدد على أن الشركات الكبيرة يجب أن تتحمل المزيد من المسؤولية، مسودة القواعد المعروفة باسم قانون الخدمات الرقمية (DSA) في 15 ديسمبر.

تحدد وثيقة المفوضية الخاصة بـ DSA التي اطلعت عليها رويترز منصات الإنترنت الكبيرة جدًا على أنها تلك التي تضم أكثر من 45 مليون مستخدم، أي ما يعادل 10% من سكان الاتحاد الأوروبي.

وقالت الوثيقة إن الالتزامات الإضافية المفروضة على المنصات الكبيرة جدًا ضرورية لمعالجة مخاوف السياسة العامة والمخاطر النظامية التي تشكلها خدماتهم.

سيتعين على عمالقة التكنولوجيا بذل المزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني مثل خطاب الكراهية ومواد الاعتداء الجنسي على الأطفال، وإساءة استخدام منصاتهم التي تمس الحقوق الأساسية والتلاعب المتعمد بالمنصات، مثل استخدام الروبوتات للتأثير على الانتخابات والصحة العامة.

سيُطلب من الشركات نشر تفاصيل معلنيها عبر الإنترنت وإظهار المعلمات التي تستخدمها خوارزمياتها لاقتراح المعلومات وترتيبها.

سيراقب المدققون المستقلون الامتثال، مع دول الاتحاد الأوروبي التي تطبق القواعد.

رفض Facebook التعليق قبل نشر وثيقة الاتحاد الأوروبي.

 قالت Google إنه ليس لديها ما تضيفه في هذه المرحلة.

قد تستغرق مسودة القواعد عامًا أو أكثر لتدخل حيز التنفيذ لأنها يجب أن تأخذ في الاعتبار ردود الفعل من دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، وكلاهما من المتوقع أن يواجه ضغوطًا مكثفة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *