كتاب المئذنة الحمراء: السيرة الذاتية لإبراهيم غوشة

كتاب المئذنة الحمراء: السيرة الذاتية لإبراهيم غوشة

نشر مركز الزيتونة النسخة الإلكترونية من كتاب “المئذنة الحمراء: السيرة الذاتية لإبراهيم غوشة” الذي نشر طبعته الأولى عام 2008، وأصدر نسخته الإنجليزية عام 2013.

وقال المركز: حرصاً منه على إطلاع الباحثين والمهتمين على تجربة الراحل الكبير، يقدم مركز الزيتونة للجمهور الكريم هذه المذكرات التي تعرض تجربة الأستاذ إبراهيم غوشة في العمل الوطني الفلسطيني ودوره في قيادة حركة حماس.

وتوفي غوشة في 26 آب (أغسطس) الجاري في العاصمة الأردنية عمان ودفن فيها، بعد رحلة طويلة وشاقة بين قافلة المجاهدين لتحرير فلسطين استمرت واحدا وسبعين عاما، منذ التحاقه بالحركة الإسلامية في القدس عام 1950م، وهو ابن الرابعة عشرة من عمره.

والكتاب شهادة على العصر، وعلى تجربة الإخوان وحماس من داخلها، ومكوّن من 376 صفحة من القطع المتوسط.

واختار غوشة لمذكراته اسم “المئذنة الحمراء” لينقلنا إلى أجواء مدينة القدس حيث نشأ، وحيث كان لون مئذنة المسجد قرب بيته أحمر.

يتحدث غوشة في كتابه المكون من 15 فصلاً بلغة سهلة صريحة، يمتزج فيها الجانب الاجتماعي العائلي الإنساني بالجانب الحركي والدعوي، والجانب السياسي، والجانب المقاوم، بلا تكلّف، وبعيداً عن لغة “الأنا” التي تكثر في كتب المذكرات. وتجد نفسك أمام شخص مؤمن بدعوته، ومشرباً بروح الولاء والجندية لها، ومستعداً للتضحية في سبيلها.

لتحميل الكتاب كاملاً بصيغة بي دي أف، اضغط على الرابط التالي:
الكتاب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *