كحيل: تأجيل زيارة وفد القطاع الخاص إلى مصر لأسباب “فنية”

كحيل: تأجيل زيارة وفد القطاع الخاص إلى مصر لأسباب “فنية”

قال نقيب المقاولين الفلسطينيين في غزة أسامة كحيل، يوم الخميس، إن زيارة وفد القطاع الخاص التي كانت مقررة إلى مصر اليوم، تأجلت لأسباب “فنية”.

وأوضح كحيل في تصريح خاص لوكالة “صفا” أن تأجيل الزيارة جاء لأسباب فنية عديدة أبرزها انتخابات اتحاد المقاولين الفلسطينيين في الضفة وغزة بالتزامن بينهما، وهو ما جاء مع موعد الزيارة المقررة لمصر.

وعن سبب إجراء الانتخابات المفترض أنها بموعد مسبق مع موعد الزيارة، أجاب كحيل: “نعم الانتخابات محدد موعدها قبل شهر من تحديد موعد الزيارة لمصر، وكنا متوقعين أن تتم قبل الخروج لمصر، وكنا دقيقين في اختيار المشاركين في الوفد من كبار المستوردين ورجال الأعمال والتجار”.

واستدرك “ولكن جاء موعد الزيارة مع موعد الانطلاق في الانتخابات الداخلية للاتحاد وهو اتحاد واحد بين غزة والضفة، وكون الذين سيخرجون في الوفد من كبار المستوردين والمسؤولين، طلبنا وبالتنسيق مع كافة الجهات تأجيل الزيارة لحين انتهاء الانتخابات”.

وأشار كحيل إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون موعد زيارة الوفد لمصر بعد الـ25 من أغسطس الجاري.

وقال: “هي فرصة لننطلق لمصر برؤية واضحة وكاملة متكاملة واستراتيجية أكثر شمولًا، ونحن على ثقة بنجاح الزيارة ونتائجها”.

وكان من المفترض أن يغادر وفد من القطاع الخاص اليوم إلى القاهرة يضم 16 من رجال الأعمال وكبار المستوردين، لبحث إدخال كافة المواد إلى غزة، لتقليل الاعتماد على الاحتلال الإسرائيلي الذي يغلق معابر القطاع.

وشنّت “إسرائيل” في مايو/ أيار الماضي عدوانًا على قطاع غزة استمر 11 يومًا، وبعد التوصل لتفاهمات لوقف إطلاق النار، فتح الاحتلال معابر القطاع بشكل جزئي لإدخال بعض المواد، وما زال يفرض قيودًا على مواد البناء.

ودمر الاحتلال خلال عدوانه 1447 وحدة سكنية و205 منازل بشكل كلي بينما تضررت 13 ألف وحدة سكنية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *