كرواتيا إلى ثمن النهائي بيمين مودريتش

كرواتيا إلى ثمن النهائي بيمين مودريتش

قاد المخضرم لوكا مودريتش منتخب كرواتيا إلى الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم بهدف وتمريرة حاسمة في الفوز 3-1 على اسكتلندا في غلاسكو الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة، خاطفًا الوصافة مستفيدًا من سقوط التشيك أمام إنجلترا.

وسجل أهداف المنتخب الكرواتي نيكولا فلاشيتش (17)، مودريتش (62) وإيفان بيريشيتش (77)، فيما أحرز كالوم ماكغريغور هدف اسكتلندا الوحيد في المباراة والبطولة (42).

وبهذا الفوز، رفعت كرواتيا رصيدها إلى 4 نقاط بالتساوي مع التشيك، لكن وصيفة بطل العالم خطفت الوصافة بفضل الأهداف المسجلة في دور المجموعات على حساب تشيكيا الثالثة التي سقطت بهدف نظيف أمام إنجلترا.

وبعد حملة ناجحة في مونديال روسيا 2018، حينما حل وصيفاً لفرنسا (4-2)، تبدلت معالم منتخب كرواتيا في البطولة الحالية، فقدم صورة باهتة في البطولة القارية من دون إيفان راكيتيش وماريو ماندجوكيتش المعتزلين دولياً.

وبعدما أزعجت الأرجنتين وإنجلترا حينها، خسرت كرواتيا أمام منتخب “الأسود الثلاثة” بهدف نظيف وتعادلت مع تشيكيا 1-1 في كأس أوروبا، ووضعت نفسها في موقع صعب.

لكن مباراة الثلاثاء شكلت انتفاضة للكرواتيين الذين بدأوا المباراة بعزيمة قوية.

وفي الدقيقة 17، رفع فلاشيتش من مستوى إثارة المباراة بافتتاحه التسجيل لكرواتيا، بعدما استلم تمريرة رأسية من لاعب إنتر الإيطالي إيفان بيريشيتش داخل منطقة الجزاء، فاستلمها على صدره وهيأها أمامه، قبل أن يسددها زاحفة أرضية إلى يمين الحارس الاسكتلندي ديفيد مارشال.

وقبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول، أعاد الاسكتلنديون المباراة إلى النقطة الصفر، وأدركوا التعادل عن طريق ماكغريغور الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء وأسكنها شباك دومينيك ليفاكوفيتش (42).

ودخل المنتخب الكرواتي الشوط الثاني ضاغطاً بشدة ومصمماً على خطف التأهل.

وكان له ذلك بتسجيل هدف ثان أسطوري بيمين مودريتش الفائز بالكرة الذهبية عام 2018 الذي سدد كرة بلمسة رائعة بالطرف الخارجي لقدمه من خارج منطقة الجزاء، غالط بها الحارس الاسكتلندي الذي حاول صدها بلا جدوى (62).

يمين مودريتش نفسها كانت خلف الركلة الركنية التي رفعها نجم ريال مدريد الإسباني، وارتقى لها بريشيتش برأسية حولها في شباك الاسكتلنديين، معلناً عن ثالث أهداف كرواتيا (77).

وتألق ليفاكوفيتش في التصدي لمحاولات عدة من المنتخب الاسكتلندي لتقليص الفارق، مساهماً في الذود عن شباك الكرواتيين ليحجزوا مقعدهم في الدور ثمن النهائي، وتنهي اسكتلندا مشوارها في المركز الأخير بنقطة يتيمة.

أ ف ب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *