كورونا.. ألمانيا تحظر دخول المسافرين من البرتغال وروسيا

كورونا.. ألمانيا تحظر دخول المسافرين من البرتغال وروسيا

حظرت ألمانيا دخول المسافرين من البرتغال وروسيا إلى أراضيها، بسبب انتشار السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في البلدين.

وأفاد التلفزيون الألماني “دويتشه فيله”، السبت، بأن ألمانيا أضافت، الجمعة، روسيا والبرتغال إلى لائحتها للبلدان التي تنتشر فيها نسخ متحورة من كورونا، وحظرت الوافدين منهما.

وذكر “دويتشه فيله” أن القرار استثنى المواطنين الألمان أو المقيمين الدائمين في ألمانيا، إلا أنه سيتعين على هؤلاء الخضوع إلى حجر صحي إلزامي لمدة أسبوعين، عند عودتهم من روسيا أو البرتغال.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ القرار اعتبارا من الثلاثاء القادم، وفق المصدر ذاته.

وفي الأونة الأخيرة، سجلت كلا من روسيا والبرتغال زيادة كبيرة في عدد الإصابات بمتحور كورونا الهندي “دلتا”، في وقت تتزايد فيه المخاوف حول العالم من تفشي السلالة الهندية سريعة العدوى.

وحتى السبت، بلغ إجمالي الإصابات بكورونا في البرتغال، 871 ألفا و483، بينها 17 ألفا و81 وفاة، و823 ألفا و960 حالة تعاف، فيما سجلت روسيا، حتى اليوم ذاته، 5 ملايين و409 آلاف و88 إصابة، بينها 132 ألفا و46 وفاة، 4 ملايين و870 ألف حالة شفاء.

وأصدرت السلطات الصحية الألمانية تحذيرات متكررة بشأن السلالة الهندية، التي تم اكتشافها لأول مرة بالهند في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقال رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية، روبرت ويلر، إنه “من المتوقع أن تصبح سلالة (دلتا) هي المهيمنة في ألمانيا بحلول الخريف”، حسب “دويتشه فيله”.

وحتى صباح السبت، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا منذ انتشار الوباء حوالي 3 ملايين و733 ألفًا و665، من بينها 91 ألفًا و281 وفاة، و3 ملايين و618 ألفًا و400 متعاف.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *