كيف تتصرف إذا تعطلت مركبتك فجأة؟.. إدارة السير تجيب

عمّان – البوصلة

أكدت إدارة السير المركزية في منشور لها بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن التصرف الصحيح والآمن الذي يتوجب فعله في حال تعطلت المركبة فجأة على الطريق، يتمثل في محاولة الانسحاب إلى جانب الطريق إن أمكن مع إشعار السائقين الآخرين بذلك.

وقالت إنه يجب على السائق بعد ذلك أن يختار مكانًا مناسب وآمنًا للوقوف، وإذا لم يتمكن فعليه التزام الهدوء، والتقليل من الشعور بالارتباك ليتمكن من اتخاذ الإجراءات المناسبة دون توتر.

وأكدت على ضرورة تشغيل الغماز الرباعي (أضوية الطوارئ)، ومن ثمّ وضع المثلث العاكس خلف المركبة بمسافة مناسبة لتحذير السائقين الآخرين وإعلامهم بأنها معطلة (على ان يوضع بمسافة لا تقل عن (100)م على الطرق الخارجية، وعلى مسافة (50)م على الطرق داخل المدن).

وحذرت من وقوف السائق أو أي شخصٍ آخر بين المركبة المعطلة والسير القادم، وشددت على ضرورة خروج الجميع من السيارة والحفاظ على مسافة آمنة بعيداً عنها أثناء انتظار وصول المساعدة.

ونوهت إلى ضرورة طلب السائق صاحب المركبة المعطلة للمساعدة، واذا كان وقوف المركبة على شارع رئيسي وبشكل معيق لحركة السير فيجب الاتصال على رقم خدمة الطوارئ الموحد (911)، لإرسال ونش لرفعها وسحبها من على الطريق العام.

ونصحت إدارة السير في ختام منشورها  بإجراء الصيانة الدورية وبشكل منتظم للمركبة لتجنّب الأعطال المفاجئة، وتلافي الوقوع في مثل هذه المواقف الطارئة خاصة خلال الأحوال الجوية الصعبة.

❓السؤال: ماهو التصرف الصحيح والآمن الذي يتوجب عليك القيام به، في حال تعطلت مركبتك فجأة على الطريق؟⭕️ الجواب:▪️حاول…

Posted by ‎ادارة السير Traffic Department‎ on Sunday, January 19, 2020

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *