كيف ترى كل تعليقاتك السابقة على إنستغرام؟

كيف ترى كل تعليقاتك السابقة على إنستغرام؟

بالنسبة للنشيطين عبر حسابات إنستغرام الذين دائماً ما يتركون التعليقات عبر حسابات أصدقائهم أو المشاهير، قد يشعرون في لحظة برغبة في استعراض ما كتبوه، أو قد يريدون بعد فترة التراجع وحذف هذه التعليقات، إذ كنت تتساءل كيف ترى كل تعليقاتك السابقة على إنستغرام، فقد جئت للمكان الصحيح، سنخبرك الخطوات خطوةً بخطوة.

كيف ترى كل تعليقاتك السابقة على إنستغرام؟

لا يقدم إنستغرام طريقة مباشرة لعرض قائمة التعليقات الخاصة بك، لكن هناك خدع تكنولوجية تساعد على ذلك.

تحقَّق من المشاركات التي أعجبتك

هناك ميزة أصلية في إنستغرام تمكن من التحقق من المشاركات التي أعجبتك، وإذا كنت من الأشخاص الذين يتركون إعجاباً بالمنشور الذي يعلقون عليه، فإن الخطوات التالية ستكون سهلة:

 1- قم بتشغيل تطبيق إنستغرام، وانقر على أيقونة شريط الثلاثة في الأعلى. اذهب إلى الإعدادات (Settings).

كيف ترى كل تعليقاتك السابقة على إنستغرام؟ – عربي بوست

2- اضغط على الحساب (Account)> المشاركات التي أعجبتك (Posts You’ve liked).

كيف ترى كل تعليقاتك السابقة على إنستغرام؟ – عربي بوست

3- ستجد هنا جميع المنشورات التي أعجبتك وعلقت عليها. انقر فوق المنشور الذي قد تكون علقت عليه للعثور على تعليقك. (إذا كان المنشور يتكون من آلاف التعليقات، فهناك حل آخر سنذكره لاحقاً).

قُم بتنزيل بيانات إنستغرام 

إذا لم تفلح الطريقة الأولى، ستحتاج إلى تنزيل بيانات إنستغرام الخاصة بك (Download Instagram Data)، وهي بيانات لجميع الرسائل والتعليقات والإعدادات السابقة، وبفتح ملف التعليقات ستعرض كل تعليقاتك السابقة عبر حساب إنستغرام. وذلك كالتالي:

1- قم بتشغيل تطبيق إنستغرام على جهاز Android أو iPhone وافتح الإعدادات الخاصة به (Settings).

2. انتقل إلى الأمان (Security) ثم انقر على تنزيل البيانات (Download data).

أو: من على الموقع ادخل إلى الإعدادات>الخصوصية والأمان>تنزيل البيانات>انقر فوق طلب التنزيل (Settings>Privacy and security>Data download>Request download).

كيف ترى كل تعليقاتك السابقة على إنستغرام؟ – عربي بوست

3-  اكتب عنوان بريدك الإلكتروني (في حالة عدم تسجيله سابقاً) واضغط على “طلب التنزيل”، ثم أدخل كلمة مرور إنستغرام، وسيظهر شاشة تؤكد أنك ستحصل على بياناتك بعد وقتٍ قصير كما شرح موقع Tech Wiser التكنولوجي.

4- بمجرد وصول بيانات إنستغرام إلى بريدك الإلكتروني، افتحه وانقر فوق معلومات التنزيل. 

قم بتنزيل بيانات Instagram من البريد الإلكتروني

5- قُم بتنزيل الملف على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك، سيكون بتنسيق Zip، استخدم أي مستخرج Zip لاستخراج الملفات الموجودة داخله، ثم افتح المجلد الذي قمت باستخراجه، وبعدها ملف التعليقات (Comments).

مجلد التعليقات في Instagram

6- داخل تعليقات، ستجد ملف تعليقات الملف إما في HTML أو تنسيق JSON.

إذا كان بتنسيق HTML، فاضغط أو انقر لفتح الملف في أي متصفح ويب. ستظهر جميع تعليقاتك السابقة على الصفحة التي تفتح في متصفح الويب، إذ سترى اسم المستخدم الذي قمت بالتعليق عليه متبوعاً بالتعليق ووقت نشره.

أما إذا كان بتنسيق JSON، فيُمكنك تحويله بأكثر من طريقة..

إما باستخدام تطبيقات الويب مثل Jsonviewer.stack.hu؛ افتح ملف comments.JSON في Notepad أو بتنسيق نصي، ثم انسخ محتويات الملف والصقها داخل الموقع في علامة التبويب “نص/Text”، ثم انقر فوق علامة التبويب “عرض/Viewer”، ثم ستجد بياناتك.

 وإما بتحويل ملف JSON إلى CSV عبر مواقع مثل: json-csv.com، وconvertcsv.com/json-to-csv.htm، وaconvert.com/document/json-to-csv. وبطريقة النسخ السابقة أيضاً.

 وأخيراً يُمكنك تحويل ملفات JSON إلى PDF عبر أدوات مثل Anyconv.

لكن مشكلة هذه الطريقة أنها ستشير إلى تعليقك والحساب الذي علقت عليه، لكنها لن تحدد لك المنشور الذي علقت عليه مباشرةً. أيضاً يستغرق إنستغرام بعض الوقت (قد يصل لـ48 ساعة) لإرسال البيانات.

البحث عن التعليقات باستخدام Facebook Ads Manager

يمكن استخدام مدير إعلانات Facebook للتحقق من جميع تعليقات إنستغرام الخاصة بك، حتى إذا لم تقُم مطلقاً بتشغيل الإعلانات على Facebook Ads Manager لأن إنشاء حساب بسيط ولا يتطلب إنفاق الأموال على الإعلانات قبل أن تتمكن من استخدام الميزة، كما أكد موقع Gramto التكنولوجي.

1- انتقل إلى عنوان URL الرسمي لمدير إعلانات Facebook والذي يمكن العثور عليه هنا.

2- قم بتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل حساب Facebook الخاص بك، إذا لم يكن لديك حساب Facebook، فيجب أن تفكر في إنشاء حساب ثم العودة إلى عنوان URL الخاص بـ Facebook Ads Manager لتسجيل الدخول.

3- بعد تسجيل الدخول بنجاح إلى Facebook Ads Manager، يجب النقر فوق الحملة الإعلانية، ويجب تحديد أحد الإعلانات المتاحة، وإذا لم يكن لديك أي إعلانات، فيجب عليك إنشاء واحدة.

4- حدد هذا الإعلان، حيث يمكنك رؤية مربع ارتباط القائمة المنسدلة وتحتاج إلى تحديد “إدارة تعليقات إنستغرام-Manage Instagram Comments”. يمكنك عرض تعليقات إنستغرام الخاصة بك ويمكنك رؤية بعض الخيارات التي تتيح لك اتخاذ بعض الإجراءات. 

ومع ذلك، يخضع هذا لما إذا كنت قد قمت بالفعل بربط ملف حساب إنستغرام، إذا لم تكن قد قمت بذلك، فانتقل إلى الإعدادات (Settings) حيث يمكنك رؤية الخيار.

ابحث عن تعليقك بالضبط

أيضاً يُمكنك البحث في متصفحك لعرض التعليق. افتح التعليقات في عبر نظام تشغيل ويندوز أو ماك، وابحث بـ Ctrl + F أو Command + F بالكلمات التي تتذكرها أو باسمك، وعلى الهواتف يُمكنك عبر صفحة Find in أو Search in Browser الموجودة أسفل أيقونة ثلاثية النقاط البحث عن التعليق.

عربي بوست

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *