كيف سيكون شكل الدعاية الانتخابية في ظل الجائحة؟

البوصلة – ليث النمرات

كشف الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، بأن الدعاية الانتخابية للانتخابات النيابية المقبلة، جرى عليها بعض التعديلات بموجب التعليمات التنفيذية، لكن في المجمل الدعاية الانتخابية باقية.

وقال المومني في تصريح لـ”البوصلة” إن الفترة المسموح بها في الدعاية الانتخابية، هي فترة الترشح في أيام (6-7-8/10) وبمجرد أن يتقدم المرشح بطلب الترشح، مستكملا الشروط والأوراق وقبول طلبه سيسمح له بالدعاية الانتخابية.

وبين بأن الدعاية الانتخابية مسموحة في جميع وسائل الإعلام، شريطة أن لا يكون المحتوى مخالفا للقانون، مثل الاساءة للأشخاص أو الأديان والأعراق، ومن ناحية أخرى يجب أن لا يكون المقر الانتخابي كما كان في السابق بمعنى أن المقر الانتخابي يجب أن يتلاءم مع أوامر الدفاع.

الملك: الانتخابات ستجري في ظروف استثنائية

 وأوضح المومني بأنه لن يسمح بتجمع أكثر من 20 شخصا في تلك المقرات، ويجب أن تتوفر فيه كافة معايير السلامة العامة، ولا يجوز استخدام صور الملك للدعاية الانتخابية، ولا يجوز في البطاقات الشخصية أو اللوحات الجدارية استخدام شعار المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار إلى أن الدعاية الانتخابية لا يجوز أن تتجاوز سقف الصرف المسموح به، وهو كما سبق 3 دنانير عن كل ناخب في المحافظات باستثناء عمان والزرقاء واربد بواقع 5 دنانير عن كل ناخب.

وأكد الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة، على ضرورة أن لا يكون هناك مخالفات بقوانين البلديات، فلا لا يجوز تعليق اللافتات في المواقع غير المسموح بها.

وحددت الهيئة المستقلة للانتخاب يوم العاشر من شهر تشرين الثاني موعدا لاجراء الانتخابات النيابية لاختيار أعضاء مجلس النواب التاسع عشر، حيث من المتوقع صدور قرار بحل المجلس النيابي الحالي خلال الأيام القليلة المقبلة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *