كيف صوتت الجالية المسلمة في أمريكا ولماذا صوتت لهذا المرشح؟

البوصلة – قال المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) نهاد عوض إن المرشح الديموقراطي “جو بايدن” وعد ناخبيه من العرب والجالية الأمريكية المسلمة بإعادة فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية من جديد وإعادة تمويل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأنروا”.

وكشف عوض أن 69% من الجالية الأمريكية العربية والمسلمة صوتت لصالح المرشح الرئاسي الديموقراطي “جو بايدن”، مقابل 17% صوتوا لصالح المرشح الرئاسي الجمهوري “ترامب” وبنسبة مشاركة تاريخية بلغت 84%.

وأضاف عوض في حديثه لإذاعة حسنى صباح الأربعاء إن الروايات “الإسرائيلية” بدأت تتآكل في أمريكا فهي تعاني اليوم لا سيما في أوساط الشباب الأمريكيين وفق أحدث الدراسات واستطلاعات الرأي.

وأشار إلى أن الإعلام الرسمي وشبه الرسمي الأمريكي فقد السيطرة على الرواية “الإسرائيلية” بسبب وجود الإنترنت وتدفق المعلومات لا سيما في ظل الأجيال الصغيرة ما بين 18 – 35. وقال إن وصول شخصيات ديموقراطية مثل إلهان عمر ورشيدة طليب و ألكساندريا أوكاسيو كورتيز إلى الكونغرس الأمريكي يشكل انتفاضة داخل أمريكا والحزب الديموقراطي، حيث يعتبرون الآن قادة الموجة الزرقاء وأصحاب أعلى صوت داخل الحزب الديموقراطي.

وأضاف إن حملة المقاطعة “الإسرائيلية” اليوم تنجح في أمريكا قانونياً رغم الضغط السياسي عليها، وبنفس الوقت نرى تسابق بعض المسؤولين العرب للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *