لبنان.. الطفيلي يثمّن وقوف أردوغان بجانب أذربيجان

ثمّن الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، صبحي الطفيلي، وقوف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى جانب أذربيجان.

وقال في تسجيل مصوّر نشره على صفحته الرسميّة بـ”تويتر”: “نعم أنا مع أردوغان، حينما يطرد الفرنسيين من ليبيا وأنا في أذربيجان مع أردوغان، وأقول له أحسنت وعلينا جميعا أن نفعل كذلك”.

وأوضح الطفيلي: “هناك مشكلة أرض أذربيجانية احتلها الأرمن منذ حوالي 3 عقود وهذه حقيقة، وتركيا اليوم تدعم أذربيجان لاسترجاع أرضها وهذه حقيقة”.

وتابع: “اليوم نسمع إيران (تقول) نحن مع الوساطة وروسيا مع الحوار وهكذا فرنسا والذي يقول أنّه مع الوساطة هذا خبيث، لأن أرمينيا محتلة”.

وشدّد طفيلي في الختام على “ضرورة تحرير الأرض”.

ومنذ 27 سبتمبر/أيلول الماضي، تتواصل اشتباكات على خط الجبهة بين البلدين، إثر إطلاق الجيش الأرميني النار بكثافة على مواقع سكنية في قرى أذربيجانية، ما أوقع خسائر بين المدنيين، وألحق دمارا كبيرا بالبنية التحتية المدنية، بحسب وزارة الدفاع الأذربيجانية.

وردا على الاعتداءات الأرمينية، نفذ الجيش الأذربيجاني هجوما مضادا، تمكن خلاله من تحرير 6 قرى في منطقتي فضولي وجبرائيل من الاحتلال الأرميني، بحسب ما أعلنته باكو.

وتحتل أرمينيا منذ العام 1992، نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية، التي تضم إقليم “قره باغ” و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي “آغدام” و”فضولي”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *