لبنان: بدء المرحلة الأخيرة من فتح البلاد رغم ارتفاع الإصابات بكورونا

بدأ لبنان اليوم تنفيذ المرحلة الرابعة والاخيرة من قرار تخفيف اجراءات الاغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا رغم استمرار ارتفاع اعداد الوفيات والاصابات، وذلك تحت ضغط الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الخطيرة والتراجع غير المسبوق لسعر صرف الليرة اللبنانية تجاه الدولار الاميركي الذي تجاوز في السوق السوداء عتبة العشرة الاف ليرة للدولار الواحد.

ووفق قرار المرحلة الاخيرة من اعادة فتح البلاد ستعود المطاعم والمقاهي وصالات الرياضة وروضات الاطفال الى مزاولة اعمالها حتى الثامنة مساء وفق شروط وقائية ونسب معينة، بحيث لا تزيد نسبة الاستيعاب في المطاعم والمقاهي في الداخل عن الخمسين في المئة مع شروط صارمة تتعلق خصوصا بالتهوية والحجز المسبق خارج المنصة الرسمية ونسبة الحضور والاشغال، اما الحانات والملاهي الليلية فتبقى مقفلة حتى إشعار آخر.

وفيما يبقى تدبير حظر الخروج والتجول معمولاً به اعتباراً من الساعة الثامنة مساء ولغاية الخامسة صباحاً، يستثنى من ذلك العاملون في القطاعات المسموح لها بالعمل لمدة 24 ساعة.

كما يمدد توقيت العمل لجميع القطاعات التجارية ومحال البيع بالتجزئة المحدد في التعاميم السابقة لغاية السابعة مساء.

ويبقى حظر إقامة التجمعات للمناسبات الاجتماعية والدينية قائماً، وتُرفع نسبة عدد الموظفين في المصارف والمصانع لتصبح مئة بالمئة من عديد الموظفين والعمال.

وعشية بدء الجولة الرابعة، سجل تقرير وزارة الصحة اللبنانية 42 حالة وفاة و2968 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *