للمرة الأولى منذ 2012.. ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يزور تركيا

للمرة الأولى منذ 2012.. ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يزور تركيا

البوصلة – يجري ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى تركيا، هي الأولى له منذ عام 2012، تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان، بحسب مصادر تركية وإمارتية رسمية.

وأفاد مكتب دائرة الاتصال بالرئاسة التركية الثلاثاء، في بيان، أن اللقاء سيعقد في العاصمة أنقرة، وسيجري خلاله بحث العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، والخطوات اللازمة لتطوير التعاون بين البلدين.

وبالإضافة إلى العلاقات الثنائية، سيتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الحالية.

برنامج الزيارة

ونشرت الرئاسة التركية تفاصيل برنامج الزيارة، حيث من المقرر أن ينطلق حفل الاستقبال الرسمي لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً بمجمع الرئاسة في العاصمة التركية أنقرة.

وعقب حفل الاستقبال يجري الرئيس أردوغان وولي عهد أبو ظبي اجتماعاً ثنائياً، يتبعه لقاءات الوفود المشتركة وحفل التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

كما سيشارك الرئيس التركي وولي عهد أبو ظبي في مأدبة عشاء رسمية في مجمع الرئاسة.

وفي 31 أغسطس/آب الماضي بحث أردوغان مع ابن زايد في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، في إشارة إلى تحسّن العلاقات التي شابها توتر خلال الأعوام الماضية.

أجواء إيجابية

والثلاثاء قال وزير التجارة التركي محمد موش إنّ مشاركة بلاده في معرض “إكسبو 2020 دبي” تُعَد مؤشّراً على الأهمية الّتي توليها أنقرة للعلاقات مع الإمارات.

وأضاف أنّ مشاركة تركيا في المعرض ستُساهم في تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات، مُعرِباً عن أمله في أن يلعب المعرض دوراً فعّالاً عبر قيمه وأفكاره في إنشاء عالم أكثر ملاءمة للعيش والاستدامة.

من جهته، قال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، إنّ العلاقات الاقتصادية مع تركيا “تشهد تطوّراً مستمرّاً”.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، قال في تصريحات متلفزة في سبتمبر/أيلول الماضي، إنّ “أجواء إيجابية تخيّم على العلاقات التركية-الإماراتية في الآونة الأخيرة”.

​​​​​​​TRT عربي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: