لليوم الخامس.. وقفة حاشدة قرب السفارة الصهيونية للتضامن مع فلسطين (صور)

لليوم الخامس.. وقفة حاشدة قرب السفارة الصهيونية للتضامن مع فلسطين (صور)

البوصلة – احتشد المئات من الأردنيين في وقفة احتجاجية، السبت، بالقرب من سفارة الكيان الصهيوني وذلك لليوم الخامس على التوالي انتصارا للقدس وتنديداً بالعدوان الصهيوني السافر ضد قطاع غزة، مطالبين بطرد سفير الاحتلال وإلغاء اتفاقية وادي عربة.

وردد المشاركون في الوقفة التي تأتي تزامنا مع الذكرى ٧٣ للنكبة هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال وتصديها للعدوان الصهيوني وتؤكد على التمسك بحق العودة، إضافة لهتافات تندد بالصمت العربي الرسمي تجاه هذا العدوان على الشعب الفلسطيني، وهتافات تطالب الحكومة بالتحرك الفاعل لمواجهة الاحتلال ووقف كافة أشكال التطبيع وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والإدانة.

وجاءت الفعالية اليوم بدعوة من الفعاليات الشعبية و القوى اليسارية الشبابية فيما أكد بيان صادر عن اللجنة العليا لحق العودة تم تداوله خلال الفعالية على دعم ثمود الشعب الفلسطيني على أرضه وتمسكه بحقوقه الثابتة ومقاومة الاحتلال بكافة أشكالها حتى تحقيق التحرير والعودة، كما أكد على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني على برنامج وطني للتحرير ووحدة المقاومة في الميدان ضد الاحتلال، والوقوف إلى جانب أهالي حي الشيخ جراح ودعم صمودهم وتمسكهم بأرضهم ورفض محاولات تهجيرهم، والحفاظ على القدس وعروبتها وهويتها كعاصمة لدولة فلسطين.

كما أكد البيان على دعم انتفاضة الأراضي الفلسطينية المحتلة عام ٤٨ كرد عل جرائم التمييز والقتل الاي يمارسها الكيان الصهيوني بحقهم، ومطالبة السلطة الفلسطينية بأن ترتقي لمستوى الحدث ووقف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني وتوجيه بنادقها نحو الاحتلال.

كما أكدوا على ضرورة استمرار الفعاليات التضامنية الشعبية المساندة لانتفاضة الشعب الفلسطيني وتصديهم للعدوان الصهيوني والضغط على الأنظمة الرسمية لإلغاء كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *