مؤسسات حكومية تعلق دوامها الأربعاء بسبب كورونا (أسماء)

البوصلة – أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان تعليق الدوام في مركز الوزارة، الأربعاء، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، لبعض موظفي الوزارة.

ويستمر تعليق الدوام حتى صباح الخميس، حيث قامت الوزارة باتباع البروتوكول المعتمد بالتعاون مع وزارة الصحة لحصر المخالطين، وإجراء عمليات تعقيم لكافة المباني والساحات المحيطة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني.

كما علقت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدوام، الأربعاء والخميس بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا فيها، وعدم استقبال المراجعين في مركز الوزارة.

وقال الناطق باسم وزارة التخطيط والتعاون الدولي عصام المجالي، إنّ “تمديد تعليق الدوام هدفه اتخاذ المزيد من الإجراءات الصحية والوقائية كافة، وفق البرتوكول الصحي المعد لهذه الغاية، ومن بينها تعقيم مبنى الوزارة، وإجراء فحوص للعاملين فيها”.

وأضاف أن “تعليق الدوام مستمر حتى مساء الخميس وستعاود الوزارة عملها واستقبال المراجعين الأحد المقبل”.

وأعلنت بلدية دير ابي سعيد الجديدة عن تعليق الدوام يوم الأربعاء في مباني منطقتي الأشرفية وتبنة اثر تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا بين موظفيها.

وقال رئيس البلدية إبراهيم الأعيدة، إنه سيتم تعقيم مباني المنطقتين الى جانب اجراء فحوصات للموظفين في المنطقتين وفي مركز البلدية ضمن الإجراءات الصحية المتبعة.

وقرر مدير التربية والتعليم للواء الرمثا مازن المومني، تعليق الدوام في عدد من مدارس اللواء ليومي الاربعاء والخميس والعودة للدوام الاحد وذلك لتسجيل اصابات بفيروس كورونا في أوساط المعلمين والمعلمات والموظفين.

وقال المومني الثلاثاء، إن المدارس التي تم تعليق الدوام فيها، هي ابن خلدون الأساسية للبنين وأبي تمام الثانوية للبنين والقادسية الأساسية المختلطة الأولى والثانية والزهراء الثانوية للبنات وجمعية المركز الإسلامي والشجرة الثانوية للبنات وحليمة السعدية الثانوية للبنات والاميرة هيا بنت الحسين المهنية الثانوية للبنات وعائشة ام المؤمنين الاساسية المختلطة وعمراوة الثانوية للبنات والرمثا الثانوية للبنات، اضافة الى مدرستي النهضة الأساسية المختلطة الأولى والثانية.

كما قرر مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق تعليق دوام الموظفين في المديرية ليومي الأربعاء والخميس المقبلين، على أن يستأنف الأحد المقبل.

وقال الشناق، إن تعليق الدوام جاء اثر ثبوت اصابة احد موظفي المديرية بفيروس كورونا، مشيراً الى انه سيتم تعقيم مبنى المديرية واجراء فحوصات للمخالطين وفق الاشتراطات الصحية.

وقررت مديرية تربية قصبة الكرك الثلاثاء، تعليق الدوام الرسمي في المديرية لليومين المقبلين الأربعاء والخميس.

وقال مدير التربية الدكتور عبد الحي القرالة، إن قرار التعليق جاء بسبب إصابة أحد موظفي المديرية بفيروس كورونا، مشيرا الى أنه تم تعقيم المديرية وفحص المخالطين واتخاذ تدابير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار الفيروس.

كما قررت المديرية تعليق الدوام الرسمي في مدرسة أروى الثانوية للبنات وسط المدينة، لليومين المقبلين الأربعاء والخميس.

الى ذلك، قرر مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية، الدكتور طالب العمايرة، تعليق دوام الهيئتين التدريسية والإدارية في مدارس الزمالية المهنية الثانوية للبنات وبصيلة الأساسية المختلطة ومدرسة الريان المهنية الثانوية للبنين، ومدرسة وقاص الثانوية للبنات ليومي الأربعاء والخميس المقبلين، ليعود الدوام الأحد.

وقال العمايرة، إن الإغلاق جاء إثر ثبوت إصابتين لموظفة ومعلمة من كوادرهما بفيروس كورونا، وإصابة أحد الموظفين الإداريين من كادر مدرسة الريان، لافتاً إلى أنه سيتم تعقيم مرافق المدرسة وإجراء فحوصات للمخالطين ضمن الاشتراطات الصحية المتبعة.

وقررت مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية، تعليق الدوام الرسمي في مدرسة المروحة الأساسية المختلطة غدا الأربعاء وبعد غد الخميس.

وقال مدير التربية سامي الكواليت إن قرار التعليق جاء بسبب ظهور إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمعلمة في المدرسة، مؤكدا أنه تم تعقيم المدرسة وفحص المخالطين واتخاذ كافة معايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار الفيروس.

وأعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، إغلاق مبناها الأربعاء، معتذرة عن استقبال مراجعيها، بعد ثبوت إصابة عدد من موظفيها بفيروس كورونا، وذلك لغايات تعقيم المبنى وفقاً للبروتوكول المعتمد وحفاظاً على سلامة الجميع.

وأعلنت بلدية مأدبا الكبرى، إغلاق مبنى البلدية، اعتبارا من الأربعاء لمدة 48 ساعة بعد إصابة عدد من الموظفين بفيروس كورونا.

وأكد رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس أحمد سلامه الأزايدة، إغلاق مبنى البلدية، داعيا المواطنين إلى تأجيل مراجعة البلدية إلى ما بعد مرحلة الإغلاق.

وأضاف الأزايدة أنه سيتم تعقيم البلدية ولن يتم إدخال أي مراجع بعد الإغلاق لا يلتزم بإجراءات السلامة والوقاية لحماية الموظفين والمراجعين.

وقرر مدير تربية منطقة معان، وهبي آل خطاب، تعليق الدوام بمدرسة رابعة العدوية لمدة يومين بسبب ظهور إصابة بفيروس كورونا.

وقال آل خطاب، إن تعليق الدوام يتضمن يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الحالي، وأن الدوام في المدرسة سيبدأ يوم الأحد المقبل وضمن الشروط الصحية.

كما أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، تعليق العمل في وحدة تنظيم البريد، وعدم استقبال المراجعين لمدة 3 أيام اعتباراً من الثلاثاء، وذلك بعد ثبوت اصابة عدد من موظفيها بفيروس كورونا.

ودعت الهيئة في بيان، المواطنين للاتصال على الرقم 0796332286 في الحالات الطارئة الخاصة بهذا القطاع.

وأعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تعليقها للدوام في إدارة فرع ضمان العقبة يوم الاربعاء، وذلك للقيام بتعقيم مبنى الفرع بعد ثبوت إصابة أحد موظفي الفرع بفيروس كورونا ومراعاةً للسلامة العامة وحفاظاً على سلامة وصحة المراجعين.

واوضحت المؤسسة في بيان صحافي، أن معظم خدماتها متاحة بشكل إلكتروني للمنشآت والأفراد، أما فيما يخص الخدمات غير المتاحة إلكترونياً، فبإمكانهم تقديمها أو الاستفسار عنها في كافة أيام الاسبوع، من خلال الاتصال بمركز الاتصال الموحد على الرقم (117117).

ودعت المؤسسة كافة مراجعي الفرع إلى تأجيل مواعيد مراجعتهم حتى صباح يوم الخميس المقبل، بعد الانتهاء من عملية تعقيم الفرع بشكل كامل وفتح أبوابه أمام المراجعين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *