مؤشرات على بدء تعافي قطاع العمل الهندسي الاستشاري

مؤشرات على بدء تعافي قطاع العمل الهندسي الاستشاري

شعار نقابة المهندسين الأردنيين

أظهر تقرير العمل الاستشاري الصادر عن الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين الاردنيين، ارتفاعا في مساحات الابنية المقترحة المصدقة من النقابة، خلال شهر شباط من عام 2021، بنسبة 26%.

وقال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة إنه ووفقاً للتقرير، فقد طرأ ارتفاع في مساحات الأبنية القائمة المصدقة من النقابة خلال نفس الفترة بنسبة 31.3%، إضافة الى ارتفاع في اجمالي مساحات الابنية المقترحة والقائمة المصدقة من النقابة بنسبة 27.2%، وارتفاع في الأمتار الطويلة المدققة لاستطلاع الموقع بنسبة 46.7%.

كما لوحظ ارتفاع عدد المكاتب العاملة ليصبح (1280) مكتبا حتى نهاية شباط من عام 2021، منها (801) مكتب مهندس، و(247) مكتبا هندسيا، و(212) مكتبا استشاريا و(10) مكاتب رأي، في حين بلغ عدد المهندسين العاملين في المكاتب حتى نهاية شباط من نفس العام، (8015) مهندسا، منهم (2907) مهندس اشراف، (4736)  مهندس تصميم و (372) مهندس تدريب.

وأكد المهندس غوشة على ضرورة ان يرافق هذه المؤشرات تحسناً في الإجراءات لدى الشركاء من الجهات المانحة للترخيص واختصاراً لهذه الإجراءات حتى ينعكس بشكل ملموس على الاقتصاد الوطني ويدفع بعجلة التنمية كون هذا القطاع مرتبط بأكثر من 40 مهنة، مبينا انه اي تحسن فيه سيؤدي الى انتعاش في الاقتصاد وانخفاض في مستويات البطالة التي بلغت نسباً قياسية في ظل جائحة كورونا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *