ماهي أكثر المناطق في الأردن مبيعا للشقق ؟

ماهي أكثر المناطق في الأردن مبيعا للشقق ؟

البوصلة – – بلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال الأحد عشر شهرًا الأولى من العام الحالي 2,7 عقاراً تم بقيمة 225.6 مليون دينار مقارنة ب 2.8 عقار لعام 2019 بقيمة بلغت 198.8 مليون دينار.

وحسب التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاراضي والمساحة فقد بلغ عدد العقارات التي بيعها لغير اردنيين للعام الحالي نحو 1,8 شقةً بارتفاعٍ و (953) قطعة أرض بانخفاضٍ مقارنةً بنحو 1.6 شقة و 1.1 ارض لنفس الفترة من عام 2019.

وتمركزت أكثر بيوعات الأراضي في المملكة خلال الأحد عشر شهرًا الأولى من عام2021 في عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (609) قطع أراض، تلتها في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (431) قطعة، تلتها قرية الغباوي من نفس المديرية/ حوض الجامعة بعدد (410) قطع.

أما بيوعات الشقق فقد تمركزت في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (713) شقة، تلتها شرق عمان/ قرية طبربور/ حوض الميالة بعدد (650) شقة، وقرية النويجيس/ حوض الرواق من نفس المديرية بعدد (581) شقة، وفي شمال عمان/ قرية الجبيهة/ حوض أبو العوف بعدد (432) شقة، ومُجددًا في شرق عمان/ قرية النويجيس/ حوض خنيفسة بعدد (414) شقة، ثمّ في غرب عمان/ قرية وادي السير/ حوض دير غبـــــــار بعدد (404) شقق.


تمركزت بيوعات الأراضي في المملكة خلال شهر تشرين الثاني من عام 2021 في جنوب عمان/ قرية الطنيب/ حوض السكة الغربي بعدد (92) قطعة أرض، تلتها في عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (69) قطعة، وفي الزرقاء/ قرية الغباوي/ حوض الجامعة بعدد (42) قطعة.

أما بيوعات الشقق فقد تمركزت في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (72) شقة، تلتها شرق عمان/ قرية طبربور/ حوض الميالة بعدد (58) شقة وفي قرية النويجيس من نفس المديرية/ حوض الرواق بعدد (57) شقة، وحوض خنيفسة من نفس القرية والمديرية بعدد (50) شقة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: