ما هي أسباب الارتفاع الكبير باصابات كورونا لدى دولة الاحتلال؟

ما هي أسباب الارتفاع الكبير باصابات كورونا لدى دولة الاحتلال؟

شهدت دولة الاحتلال ارتفاعا كبيرا ولافتا بأعداد المصابين بفيروس كورونا، حيث سجلت الدولة العبرية نحو 11 ألف اصابة خلال 24 ساعة .

ويصير ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا، قلقا عالميا خصوصا مع ظهور متحورات عدة، منها ما أثبت مقاومة ضد اللحقات التي بدأت الدول بتقديمها لمواطنيها.

وحول أسباب الارتفاع الكبير واللافت في اعداد اصابات بفيروس كورونا، أوضح الصحفي والمختص في الشأن الإسرائيلي يحيى المطالقة الأسباب وراء ذلك.

وذكر المطالقة في تصريح لـ”البوصلة” بأن أسباب عدة أدت إلى الزيادة الواضحة في اصابات كورونا، أبرزها ظهور متحور دلتا، وتخفيف إجراءات الوقاية.

وأضاف بأن “مواطني الدولة العبرية كان لديهم ولدولتهم الثقة الزائدة بأنهم الدولة الأولى في حجم التطعيم”، إضافة إلى أن “المجتمع الإسرائيلي كثير السفر والاختلاط بسبب أصوله المتنوعة في أمريكا وأوروبا وعدة بلدان أخرى”.

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل نحو 11 ألف اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة، في رقم قياسي هو الأعلى خلال الموجة الرابعة، وذلك بعد اجراء 147 ألف اختبار أمس، بلغت النسبة الإيجابية منها 7.5بالمئة.

وتتزامن هذه المعطيات الجديدة والمعدل القياسي مع الإعلان عن فحوى خطة العودة للمدارس وافتتاح العام الدراسي الجديد بانتظام في الأول من أيلول، التي أقرتها “الحكومة الإسرائيلية”، على الرغم من الانتقادات والأصوات الداعية إلى تأجيل افتتاح العام الدراسي لمدة شهر لحين استكمال حملة التطعيمات وتراجع الجائحة.

وصادقت اللجنة الوزارية الاسرائيلية لمتابعة شؤون فيروس كورونا (كابينيت كورونا) يوم أمس الإثنين، على افتتاح العام الدراسي الجديد بانتظام وبموعده، وتوسيع “الشارة الخضراء” لتشمل عاملين آخرين في المرافق الاقتصادية، والمؤسسات الصحية والتعليمية ومؤسسات الخدمات الاجتماعية.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *