ما هي كلفة استئجار الحكومة لمستشفى الجاردنز؟

قال وزير الصحة، نذير عبيدات، إنه لم يتم معالجة مرضى فيروس كورونا على حساب صندوق التأمين الصحي في المستشفيات الخاصة، حيث كان يتم معالجة المرضى المصابين بالفيروس في المستشفيات الحكومية المعتمدة بشكل أساسي.

وأضاف عبيدات في رده على سؤال النائب فريد حداد، أن وزارة الصحة “تنظر حاليا ببعض الطلبات المقدمة من المؤمنين الذين تم معالجتهم في مستشفيات القطاع الخاص على حسابهم لاتخاذ قرار مناسب بخصوصها وفقا للاتفاقيات الموقعة مع المستشفيات الخاصة”.

وفيما يتعلق في مستشفى الجاردنز المستأجر من الحكومة، بين عبيدات، أنه تم دفع “للمستشفى عن شهري 11 و12 من العام الماضي؛ بند استئجار أسرة بقيمة (1620000) دينار، وبند معالجة المرضى في العناية المركزية بقيمة (93372) دينار.

وفيما يتعلق بالمستشفيات الميدانية، أشار، إلى أن مستشفى عمّان الميداني بسعة 408 أسرة، مستشفى إربد الميداني 300 سرير، ومستشفى معان الميداني 252 سرير.

وبين، أن كلفة الإنشاء الإجمالية للمستشفيات الثلاث الميدانية بلغت، 16 مليون دينار ممولة من صندوق مواجهة وباء كورونا/النفقات الطارئة في وزارة المالية، حيث دفع منها 14400000 دينار.

وتابع، أن كلفة التجهيز والتأثيث بلغت 8 ملايين و300 ألف دينار ممولة من الموازنة ومن قرض الصحة الطارئة الممولة من البنك الدولي.

وأضاف، أن قيمة الأثاث الذي بيع في مستشفى الزرقاء الحكومي السابق “الحاووز”، تم بيع اللوازم غير الطبية غير الصالحة للاستعمال بقيمة 8 آلاف دينار.

ولفت عبيدات، إلى أن القيمة التقديرية للأجهزة الطبية لمستشفى الشيخ محمد بن زايد/العقبة الميداني بلغت مليونا دينار، حيث إنّ “إنشاء المستشفى وتجهيزه بمنحة من دولة الإمارات”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *