مجالس فروع وشعب “المهندسين الزراعيين” تبحث خططها لـ٢٠١٩ – ٢٠٢٠

مجالس فروع وشعب “المهندسين الزراعيين” تبحث خططها لـ٢٠١٩ – ٢٠٢٠

بحثت مجالس الفروع  والشعب الهندسية في نقابة المهندسين الزراعيين خططها للأعوام 2019 و2020 والتي جاءت منسجمة للخطة العامة لمجلس النقابة بهدف خدمة منتسبي النقابة وتطوير كفاياتهم العلمية والفنية في مختلف القطاعات وفي جميع محافظات المملكة.

وفي بداية اللقاء قال المهندس عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين اننا اليوم جميعا نخطط لخلق مستقبل أفضل واكثر نفعا لمنتسبي نقابة المهندسين الزراعيين على امتداد رقعة المملكة الاردنية الهاشمية، ننظر بواقعية الى حجم التحديات التي تقف أمامنا, وننظر بأمل كبير الى المستقبل الذي يبنى بشراكتنا وجهدنا جميعا.

واضاف الفلاحات خلال اللقاء الذي حضره نائبه المهندس نهاد العليمي واعضاء مجلس النقابة اننا ومنذ اليوم الأول لمجلسنا أخذنا على عاتقنا العمل بالشراكة والانفتاح مع جميع هيئات ومؤسسات القطاع الزراعي، ولقد حققنا انجازات مقدرة في مجال مطالب المهندسين الزراعيين في القطاع العام في العديد من الوزارات كالتربية والتعليم وامانة عمان والصحة، وتخفيض الضرائب على بعض مستلزمات الانتاج بالقطاع الزراعي، وما زلنا نؤكد ان أمامنا الكثير لانجازه والعمل على تحقيقه.

واشار الفلاحات الى أن القطاع الزراعي في مملكتنا الحبيبة يعيش جملة من التحديات والاشكاليات وفي معظم حلقات التعامل فيه, ومازلنا نعمل مع الجميع لمواجهة هذه التحديات وحل اشكالياته لحماية قطاعنا وتطويره.

واشاد الفلاحات بالجهود التي تبذلها مجالس الفروع والشعب الهندسية لخدمة المهندس الزراعي  في كافة المجالات العلمية والفنية والاجتماعية, والتي تعمل على توسيع مظلة الخدمات المقدمة للزملاء الباحثين عن العمل والزملاء الجدد لتطوير مهاراتهم الفنية لزيادة فرص حصولهم على فرص العمل.

و شدد الفلاحات ان مجلس النقابة وبالشراكة مع مجالس الفروع والشعب الهندسية قرر البدء بتنفيذ  برنامج تدريبي  متكامل يتيح لجميع الزملاء الاستفادة منه وخاصة الزملاء حديثي التخرج, والذي يهدف الى تطوير كفايات الزملاء فنيا و يمكنهم من التقدم لرتب برنامج الاعتماد المهني والانتقال من رتبة مبتدئ الى رتب الممارس والمحترف.

وتضمنت اللقاء  ورقة عمل حول مشروع الاعتماد المهني للنقابة والذي تم اقراره نهاية العام الماضي قدمها مدير وحدة التدريب والتاهيل والاعتماد المهني الدكتور احمد عمرو , و أدار المهندس كفاح حريز حوارا حول التخطيط وكيفية عمل الخطط وعناصره الأساسية  لمجالس الفروع والشعب الهندسية.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: