مجددا.. تصريحات الملقي حول “حسد الأردن” تستهوي النشطاء

استهوت تصريحات رئيس الوزراء السابق هاني الملقي والتي أشار فيها إلى أن “الأردن محسود”، استهوت رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا بأن نفسر أسباب الأزمات التي تشهدها البلاد إلى “الحسد” أو ما شابه ذلك.

وظهر الملقي مجددا في ندوة بالعاصمة عمّان، يوم الثلاثاء متحدثا عن انجازات حكومته، وعن أسباب الأزمة التي تشهدها الاردن في الوقت الحالي، خصوصا ما يتعلق بالجانب الاقتصادي الذي بات مؤرقا لكثير من القطاعات والأسر.

لكن ما بدا لافتا في تصريحات الملقي حديثه عن أن الأردن يعاني فعلا من “الحسد” الأمر الذي أثار ردود واسعة من قبل رواد التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بحديث أكثر انصافا وتفسير المشاكل إلى أسبابها الرئيسية.

وأثارت تلك التصريحات موجة سخرية مجددا ضد الملقي بسبب تصريحاته عن الحسد، فيما أعيد إلى المشهد تصريحات رئيس الوزراء السابقة والتي تحدث فيها عن “الخروج من عنق الزجاجة”.

وعلق الكاتب الساخر أحمد حسن الزعبي على تصريح الملقي حول أن “الأردن يتعرض للحسد”.

وقال الزعبي عبر “فيسبوك” “الملقي: الاردن محسود.. كلام علمي و استراتيجي من سياسي رفيع… طيب عندك علاج لعرق (النسا)؟”.

الملقي :الاردن محسود..كلام علمي و استراتيجي من سياسي رفيع…طيب عندك علاج لعرق (النسا)؟أ.ح.ز

Posted by ‎احمد حسن الزعبي‎ on Tuesday, September 17, 2019

بدوره علق الكاتب الساخر وليد عليمات على تصريحات الملقي قائلا: الملقي: “أنا مسدئك وإللي حسدوه هدول الحسادين الشريرين إللي كانوا بيوخدوا معهم سكينة XXl متعوجة.. ويعملوا بارتي إسمه حسيدة بئطفوا فيه السنابل.. وما يخلولنا شي.. وصرنا بلد #محصود:”.

الملقي: الأردن محسود.أنا مسدئك وإللي حسدوه هدول الحسادين الشريرين إللي كانوا بيوخدوا معهم سكينة XXl متعوجة.. ويعملوا بارتي إسمه حسيدة بئطفوا فيه السنابل.. وما يخلولنا شي.. وصرنا بلد #محصود#وليد_عليمات

Posted by ‎وليد عليمات‎ on Tuesday, September 17, 2019

وقال الناشط عبدالرحمن الدويري إن “الملقي ظهر بعد غيبة وقال: الأردن_محسود بموارده!!!، طب بعد إذن معاليك، اسمحلنا بدنا نوخذه على شيخ يقرا عليه!!!”.

وأضاف “في الحقيقة #الأردن_مسخوط من لما استلمته شلة حسب الله!!” فيما ختم تدوينته بالقول “مضربون” في إشارة إلى إضراب المعلمين.

#الملقي ظهر بعد غيبة وقال:#الأردن_محسود بموارده!!!طب بعد إذن معاليك، اسمحلنا بدنا نوخذه على شيخ يقرا عليه!!!في…

Posted by ‎أ. عبدالرحمن الدويري‎ on Tuesday, September 17, 2019

وكان رئيس الوزراء السابق هاني الملقي قال إنه “لم يطرد من وظيفة او منصب شغله طيلة حياته”، مؤكداً بأنه توسل الى الملك عبدالله الثاني، للموافقة على استقالته لما فيها مصلحة للاردن.

وأضاف الملقي، في كلمة له خلال ندوة في مقر جماعة عمان لحوارات المستقبل الثلاثاء، “انه طيلة حياته لم يسعَ الى اي وظيفة او منصب بالاضافة الى انه لم يطرد من اي منصب شغلته” وهو ليس بالرئيس المخلوع، وفقاً لقوله.

وقال الملقي، إن الأردن محسود بموارده الطبيعية والبشرية، وهو ما أثار حالة من الاستغراب لدى نشطاء.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *