/
/
مجلس أمني معان يصدر قرارات لتنظيم عملية تخفيف قيود الحظر

مجلس أمني معان يصدر قرارات لتنظيم عملية تخفيف قيود الحظر

البوصلة - أصدر مجلس أمني محافظة معان، اليوم الثلاثاء، الذي ترأسه محافظ معان الدكتور محمد الفايز، عددا من القرارات المتعلقة بتخفيف قيود الحظر في المحافظة وعملية تنظيمها ومتابعتها.
بلدية معان

البوصلة – أصدر مجلس أمني محافظة معان، اليوم الثلاثاء، الذي ترأسه محافظ معان الدكتور محمد الفايز، عددا من القرارات المتعلقة بتخفيف قيود الحظر في المحافظة وعملية تنظيمها ومتابعتها.


وقرر المجلس العودة للدوام في كافة المؤسسات والدوائر الرسمية والبلديات ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وبالحد الأدنى من الموظفين، وبما لا يزيد عن 50 موظفا، شريطة التقيد بشروط الصحة والسلامة والعامة باستثناء مؤسسات التربية والتعليم والتعليم العالي.


وقرر المجلس عدم السماح بإقامة أية أنشطة تستدعي تجمهر المواطنين؛ مثل المنتزهات وبيوت العزاء والأفراح والجاهات والعطوات والأنشطة الرياضية، وأية تجمعات أخرى لأي غرض، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ أشد الإجراءات الإدارية والقانونية الرادعة بحق المخالفين.
وأوصى المجلس بتكثيف الرقابة على الأسواق؛ للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ كافة الشروط الصحية والسلامة العامة المقررة في ظل هذه الجائحة؛ وذلك من خلال لجان الصحة والسلامة العامة والأجهزة الأمنية والرقابية ذات العلاقة.
ودعا إلى التزام كافة المواطنين بالأوقات المحددة للتجول وفتح المنشآت المسموح لها بالعمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المشددة بحق كل من يخرق الحظر.
كما قرر المجلس السماح للتكسي العمومي بالعمل في كافة أنحاء المحافظة، مع التأكيد على متطلبات شروط الصحة والسلامة العامة وتفعيل دور المراقبين من خلال هيئة تنظيم قطاع النقل، وبالتنسيق مع قسم السير، كما قرر عدم السماح لوسائط النقل العام بممارسة نشاطها تحت طائلة المساءلة القانونية.
كما قرر السماح لمحال الألبسة بالعمل ضمن حدود التوصيل فقط، وعدم البيع المباشر للمواطنين، كما سمح لكافة القطاعات التجارية بالعمل بحسب القرارات الحكومية مع الالتزام بالشروط الصحية ومتطلبات السلامة العامة.
وجاء في القرارات عدم السماح للفنادق باستقبال النزلاء لحين صدور تعليمات بهذا الخصوص، كما دعا إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية فيما يخص إقامة الشعائر الدينية.
وجاءت هذه القرارات انسجاما مع القرارات الحكومية الصادرة بتخفيض بعض قيود حظر التجول في عدد من محافظات المملكة، ولتنظيم هذه العملية ومتابعتها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث