مجلس محافظة العقبة يخصص أكثر من ثلث موازنته للتعليم

العقبة – البوصلة

تصدر ملف التعليم اهتمام مجلس محافظة العقبة في موازنة 2020 حيث اقتربت مخصصات التعليم من 7 ملايين دينار من أصل 16 مليون دينار للموازنة الكلية.

وأكد رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة العقبة جهاد الفران لـ”البوصلة” أن مخصصات التعليم حظيت بالحصة الأكبر لما للتعليم من أهمية كبيرة في بناء الإنسان القادر على خدمة وطنه وأمته

وشدد الفران على أن مجلس محافظة العقبة يولي أهمية كبرى لملف التعليم حيث يتم العمل والتنسيق بشكل يومي مع جميع مؤسسات العقبة لحل مشكلة اكتظاظ المدارس وتوفير بيئة آمنة للطلبة.

وأقر مجلس محافظة العقبة اليوم الثلاثاء موازنة 2020 والبالغة 16 مليون دينار بعد ردها الأسبوع الماضي.

وصوت المجلس برئاسة رئيس المجلس محمد الزوايدة بالإجماع على الموازنة وبحضور 18 عضو من أصل 19.

وأجرى المجلس العديد من التعديلات والمناقلات على بعض البنود حيث تصدرملف التعليم اهتمامات المجلس خلال الإجتماع الذي عقد اليوم في العقبة.

وحظي قطاع التعليم بحصة الأسد حيث بلغت موازنة التعليم مايقارب السبعة ملايين دينار في حين بلغت موازنة الصحة 2 مليون ونصف والأشغال العامة 2 مليون دينار.

وبحسب رئيس اللجنة المالية في المجلس محمد المغربي فإن المشاريع ستنفذ خلال العام 2020 لبناء المدارس والمراكز الصحية وإصلاح الطرق في مدينة العقبة وقراها.

وكان مجلس محافظة العقبة قد رد موازنة 2020 الأسبوع الماضي بسبب تعطل بعض المشاريع وعجز الحكومات عن تنفيذ بعضها وتكليف بعض المديريات في العقبة بحجم يفوق قدرتها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *