مدير المسجد الأقصى: لا قرار بإغلاق الأقصى وندعو المقدسيين لشد الرحال والرباط

أجرى نائب مدير عام مؤسسة القدس الدولية أيمن زيدان اتصالًا هاتفيًا مع مدير المسجد الأقصى المبارك  الشيخ عمر الكسواني، أعرب خلاله عن قلقه عما ورد في وسائل الإعلام عن تعليق الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وإغلاقه، وفقًا لما ورد على لسان عضو مجلس الأوقاف والمقدسات الإسلامية حاتم عبد القادر.

وأكد زيدان أن المسجد الأقصى المبارك حق حصري للأمة العربية والإسلامية، ولا يحق للاحتلال التدخل في شؤونه أو فرض توجهاته على المسجد، مؤكدًا أهمية الرباط في الأقصى لحمايته من اقتحامات عصابات المستوطنين الصهاينة.

وحذر زيدان من إغلاق المسجد الأقصى المبارك تحت أي ظرف، وضرورة إبقاءه مفتوحًا أمام المصلين مع مراعاة إجراءات السلامة.

بدوره، نفى الشيخ الكسواني ما ورد على لسان حاتم عبد القادر، مؤكدًا أن لا قرار بإغلاق المسجد الأقصى المبارك، وأن ما عبر عنه عبد القادر هو موقف شخصي لا يعبر عن قرار وتوجهات مجلس الأوقاف.

وأكد الكسواني أن المسجد الأقصى المبارك سيبقى مفتوحًا أمام المصلين لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي تحيط بالمسجد الأقصى المبارك، واقتراب الأعياد اليهودية التي تشكل خطرًا على المسجد.

وشدّد الكسواني على أن قرارات مجلس الأوقاف تصدر عنه بشكل رسمي عبر بياناته الرسمية لا سيما في هذه المواضيع الحساسة، داعيًا المقدسيين إلى شد الرحال إلى الأقصى والتواجد فيه وحمايته من مخططات الاحتلال وعصابات المستوطنين.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *