مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع أردني عربي لإنتاج الكمبيوترات

وقعت في وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع أردني عربي لتصميم وإنتاج أجهزة الكمبيوتر بأنواعها شاملة اللابتوب والتابلت والموبايل وغيرها، وذلك باسم الشهرة “طلال أبوغزاله” ومن تصميمها وإنتاجها وتمويلها وتسويقها بأسعار تنافسية وبمواصفات تفوق أعلى المستويات.

ووقع المذكرة وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري والدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس “طلال أبوغزاله العالمية” بهدف التعاون وتقديم التسهيلات والدعم الممكن لإقامة هذا المشروع.

وأكد د. الحموري أهمية هذا المشروع الذي يعد اضافة نوعية الى الاقتصاد الوطني من حيث طبيعة الصناعة التي ستنشأ وتتعلق بإنتاج أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها وبما يعزز تنوع وتعدد فرص الاستثمار داخل المملكة.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي تقوم بها مجموعة طلال أبو غزالة في مختلف المجالات واقامة الاستثمارات المتعددة التي تعد قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وقال د. الحموري أن البيئة الاستثمارية في الأردن باتت اليوم أكثر جاذبية في العديد من المجالات ونتوقع تدفقات استثمارية مهمة خلال الفترة المقبلة في ضوء المزايا والحوافز الاستثمارية والفرص المتاحة وكذلك الجهود الكبيرة التي يقوم بها الملك عبدالله الثاني لجذب الاستثمارات للمملكة.

وأضاف أن الحكومة وتنفيذا للتوجيهات الملكية أطلقت اجراءات تحفيزية لتطوير الوضع الاقتصادية وتنشيط مختلف القطاعات بما يسهم في زيادة معدلات وتوفير فرص العمل للأردنيين في كافة المجالات.

وأشار الى الجهود الحكومية المبذولة لمعالجة كافة المعيقات التي تواجه المستثمرين ويتواصل العمل حاليا لإنجاز مشروع رحلة المستثمر الذي يوفر حاضنة استثمارية منافسة تقوم على تسريع وتبسيط الاجراءات أمام المستثمرين ورجال الأعمال.

من جانبه بين أبوغزاله أن قرار إنشاء المصنع في الأردن يأتي “انطلاقا من ثقتنا بمستقبل وطننا واعتزازا برعاية ودعم الملك عبدالله الثاني، نعلن ان انتاجنا سيكون “صمم في الأردن وصنع في الأردن”.

وأعرب أبوغزاله عن تقديره لما أبداه وزير الصناعة والتجارة والتموين من حماس في دعم وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح هذا المشروع الأردني العربي الأول من نوعه.

وتنص المذكرة على أن تقدم الوزارة النصح والمشورة والتسهيلات فيما يتعلق بأفضل الطرق لإنشاء المصنع للاستفادة من المميزات التي تقدمها الحكومة، وتسهيل التواصل مع كافة الوزارات والدوائر للمساعدة في اعتماد استخدام الأجهزة في الدوائر الحكومية وبشكل خاص في المدارس والجامعات وبما لا يتعارض مع التشريعات النافذة.

كما ان الوزارة ستقوم بتسهيل استيراد لوازم للتجميع والانتاج وكذلك في متطلبات التصدير بموجب الاتفاقيات التي عقدتها المملكة مع الدول والاقاليم الأخرى وسبل استكمال واستيفاء هذه المتطلبات، وفي استيفاء شهادات الجودة اللازمة لأغراض التصدير للدول المختلفة ولأغراض الاستخدام المحلي، وفي متطلبات استيراد مدخلات التصنيع وإعادة تصديرها.

يشار إلى أن “طلال أبوغزاله العالمية” أعلنت مؤخرا عن تأسيس شركة طلال أبوغزاله للتقنية والتي انتجت في الصين اجهزة لوحية (Tablets) ومحمولة (Laptops) بمواصفات عالية، تضاهي مواصفات الأجهزة العالمية، وبأفضل الأسعار لتكون بمتناول الجميع، حيث تمثل هذه المبادرة انطلاقة جديدة لـ”طلال أبوغزاله العالمية”، حيث توسعت من عالم تقديم الخدمات المهنية إلى عالم إنتاج الأجهزة التقنية الحديثة والأدوات الرقمية لتسويقها على مستوى العالم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *