مذكرة نيابية تطالب بتمديد فترة تجديد تراخيص المهن لبعد رمضان

طالب عشرون نائبًا، الحكومة بتمديد فترة تجديد تراخيص المهن، إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

وقال النواب، في مذكرة نيابية وجهوها، اليوم الأحد، عبر رئاسة مجلس النواب، إلى رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، إن هذه الدعوة جاءت بعد مطالبات عديدة لتجار، على اختلاف مستوياتهم ومجالاتهم، يشكون فيها ازدياد معاناتهم جراء التداعيات المتراكمة لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال النائب الدكتور هايل عياش، الذي تبنى المذكرة، إن كل المطالب التي طرحها التجار تتطلب من الحكومة إجراء مراجعة شاملة لجميع الإجراءات التي اتخذتها خلال فترة جائحة كورونا، ضمن ضوابط مقبولة للتخفيف من حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بالقطاعات الاقتصادية، بالتوازي مع الإجراءات الصحية المعنية بمحاربة الوباء.

وأضاف أن الحكومة مطالبة كذلك بإجراء حوار مفتوح مع القطاعات الاقتصادية المتضررة، من منطلق التشاركية والتنسيق الجاد المفضي لمخرجات إيجابية قابلة للبناء الإيجابي.

وأكد النواب، في المذكرة، ضرورة دعم القطاع الخاص باعتباره رافعة أساسية للاقتصاد الوطني وانطلاقا من التوجيهات الملكية بهذا الشأن، ما يتطلب تضافر الجهود وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمواجهة الأزمة المُتَمخضة عن الجائحة بطرق ووسائل غير تقليدية مع تأكيدهم على وضع معادلة توازن بين الصحة والاقتصاد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *