مراكز إعطاء مطاعيم فايزر وسينوفارم وسبوتنيك وأسترازينيكا والجرعة الثالثة

مراكز إعطاء مطاعيم فايزر وسينوفارم وسبوتنيك وأسترازينيكا والجرعة الثالثة

أعلنت وزارة الصحة، أسماء مراكز التطعيم التي تتوافر فيها اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات ليوم الاثنين.

وحددت الوزارة، مراكز مطاعيم فايزر للجرعة الأولى وللمتخلفين عن مواعيدها، ومطاعيم الجرعة الأولى للأعمار (من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق، ومطاعيم الجرعة الثانية (وبدون تحديد موعد لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل تاريخ 10 تموز/ يوليو الماضي، إضافة إلى مطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية.

وحددت أيضا أسماء مراكز تطعيم لقاح سينوفارم للجرعة الثانية لمن هم فوق سن 18، المبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.

بالنسبة للقاح أسترازينيكا، حددت الوزارة مراكز تلقيه للجرعتين الأولى والثانية لمن هم فوق سن 30 عاما فقط والمبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.

وحددت أيضا، مراكز تلقي لقاح سبوتنيك-في للجرعتين الأولى والثانية لمن هم فوق سن 18 عاما فقط والمبرمجة مسبقا والمتخلفين عن الجرعة الثانية وبدون موعد مسبق.

الوزارة، أعلنت أيضا مراكز تلقي الجرعة المعززة من مطعوم فايزر للمواطنين المقيمين والعاملين في الخارج الذين تلقوا جرعتين من مطعوم سينوفارم لغايات الدخول إلى بعض الدول.

ودعت الوزارة الراغبين بأخذ الجرعة المعززة إلى ضرورة اصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد عمل) بالإضافة إلى الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز سفر لغير الأردنيين.

– مراكز لأشخاص يعانون نقصا في المناعة –

وزارة الصحة، حددت أسماء مراكز الجرعة المعززة (الثالثة) للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة من أمراض عدة، داعية إياهم التوجه إلى أحد مراكز التطعيم التالية، وبشكل يومي من الأحد إلى الخميس من الساعة 09:00 صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وتشترط الوزارة إحضار ما يثبت وجود أحد الأمراض التالية: مرضى السرطان الذين يتناولون العلاج، مرضى زراعة الأعضاء، مرضى زراعة الخلايا الجذعية خلال العامين الماضيين وتناول أدوية تثبيط المناعة، عدوى نقص المناعة المكتسبة (إيدز) المتقدمة أو غير المعالجة، المرضى الذين يتناولون علاج الكورتيزون بكميات كبيرة أو الأدوية الأخرى التي تثبط المناعة، مرضى غسيل الكلى.

وإحضار ما يثبت الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل (التهاب المفاصل الرئوي، الحمى الذئابية، التصلب اللويحي، الصدفية، السكر من النوع الأول، متلازمة غيلان باري، وبعض الأمراض الوراثية مثل (متلازمة داون، متلازمة داي جورج).

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *