مسؤولون: مطار كابول جاهز للرحلات الدولية

مسؤولون: مطار كابول جاهز للرحلات الدولية

أعلنت هيئة الطيران المدني الأفغانية، الأحد، ان مطار كابول يعمل بكامل طاقته لاستقبال الرحلات المحلية والدولية، وأنه تم حل مشكلات فنية واجهت أنظمة الملاحة في الأيام الاخيرة.

وبحسب ما أورده موقع تلفزيون “طلوع نيوز” المحلي عن بيان للمطار، فقد أصبحت الرحلات الداخلية والدولية من المطار، جاهزة لاستئناف نشاطها الطبيعي.

واستقبل المطار بعض الرحلات الجوية من قطر وباكستان والإمارات العربية المتحدة في الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الأفغانية، محمد نعيم صالحي، إن الإدارة بعثت برسالة إلى الدول المجاورة والمجتمع الدولي تطلب منهم استئناف الرحلات الجوية في المطار.

وقال صالحي: “من الناحية الفنية، لا توجد مشكلة في الرحلات الدولية.. نحن نتطلع للعثور على إجابات من الدول المجاورة حول ما إذا كانت ستبدأ الرحلات الجوية إلى مطار كابول أم لا.. الرحلات الداخلية مستمرة حاليا”.

وأضافت هيئة الطيران المدني، أن المطار يستقبل يوميا 10 رحلات جوية دولية تحمل في الغالب مساعدات لأفغانستان من قطر وباكستان والإمارات العربية المتحدة.

في غضون ذلك، اشتكى عشرات الأفغان الذين حصلوا على تأشيرات إلى إيران وباكستان، من ارتفاع أسعار التذاكر بشدة مؤخرا في كابول.

وأكد أصحاب بعض شركات السياحة في العاصمة ارتفاع أسعار السفر الجوي في كابول، دون إبداء الأسباب.

وفي 15 أغسطس/ آب الماضي، سيطرت حركة “طالبان” على أفغانستان بالكامل تقريبا، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أمريكي اكتملت نهاية الشهر ذاته.

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: