مساجد الأردن تواصل استعداداتها لاستقبال المصلين الجمعة المقبلة (صور)

البوصلة – تواصل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلامية عمليات تعقيم مساجد المملكة استعدادا لإعادة فتح المساجد إمام المصلين يوم الجمعة لأداء صلاة الجمعة.

وبهذا الخصوص نشرت الوزارة إرشادات للمصلين، من أجل اخذ الاحتياطات الاحترازية اللازمة وإجراءات السلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

الناطق الإعلامي باسم الوزارة حسام الحياري قال في تصريح لـ “رؤيا” إن قرار إغلاق المساجد كان الدواء المر الذي تجرعناه خلال فترة الاغلاق الشامل ضمن إجراءات فيروس كورونا. 

وأضاف الحياري أنه ومع الإعلان عن إعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة ينبغي على الجميع الإلتزام بالتعليمات حماية لأنفسنا و للآخرين وحتى لا نرجع خطوات للوراء في معركتنا مع الوباء.

وقبيل فتح المساجد الجمعة، اكد وزير الاوقاف الدكتور محمد الخلايلة، على ضرورة ارتداء المصلين للكمامات والقفازات وضمان التباعد وعدم التزاحم وترك مسافة بين المصلين موضحا انه سيتم تزويد المساجد بعدد كبير من الكمامات وادوات التعقيم وذلك في حال قدوم اي شخص بدون كمامات .

ونوه الى انه في حال ظهور اي اصابة لا قدر الله بفيروس كورونا فانه سيتم اغلاق المساجد الموجودة في المناطق المصابة وذلك بالتنسيق مع لجنة الاوبئة داعيا الجميع الى الالتزام التام بتعليمات السلامة العامة حتى نتفادى اية مخاطر قد تحصل في هذا المجال.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *