مستشفى الجامعة الأردنية استقبل 1085 إصابة كورونا منذ بدء الجائحة

تعامل مستشفى الجامعة الأردنية مع 1085 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء الجائحة، وأجرى نحو 6860 فحصا للكشف عن الفيروس.

مدير عام المستشفى، إسلام مساد، قال، الاثنين، إن المستشفى “وفر الإمكانات الفنية واللوجستية والإداريّة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها أو المؤكدة التزاما بتطبيقِ البروتوكول المعتمد في وزارة الصحة”.

وأوضح مساد، أن المستشفى “خصص طابقا كاملا بسعة 30 سريرا لإدخال الحالات المثبتة، و13 سريرا في وحدة العناية المركزة لإدخال الحالات الحرجة من المُصابين”.

“مستشفى الجامعة الأردنية ملتزم بتطبيق خطة الطوارئ التي أعلنها منذ بدء الجائحة، للمحافظة على استمرارية العمل وديمومته وتقديم خدمات المستشفى العلاجية بكفاءة عالية”، وفق مساد.

وأشار إلى اتخاذ المُستشفى إجراءاتٍ، أهمّها “تخفيضُ عدد غرف العمليات الجراحية مع زيادة الفترات المتاحة لإجراء العمليات، وتقليصِ عدد مُراجعي العيادات الخارجيّة، واقتصارِ حجز المواعيد عن طريقِ منصة إلكترونيّةٍ مخصصة لهذهِ الغاية”، إضافة إلى “تطبيقِ نظام الدّوام المَرِن بِشكل لا يؤثر على استمرارِ تقديم الخدمات”، مؤكدا “ضرورةِ الالتزامِ بتعليماتِ الوقاية الشّخصيّة وأهميّةِ ارتداءِ الكِمامةِ الطبيّة والقفّازات وعدم مراجعة المستشفى إلا عند الضرورة والاكتفاء بإحضار مرافق واحد”.

وتحدث عن أن المستشفى “قدم التوعية اللازمة عبر برامجٍ ومحاضرات تثقيفية لجميع كوادرِ المُستشفى، وإسناد فني بمخاطرِ الوباء وطرقِ انتشارِه وكيفية الوقاية منه، إضافة إلى توعية المرضى الراقدين على أسرّة الشّفاء بمخاطِرِ المخالطة، وضرورة استخدام أدوات التّعقيمِ وسبل الوقاية اللازمة وأهمية التباعد الاجتماعي”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *