مستشفى الملك المؤسس يوقف العمل بعيادات الاختصاص والعمليات اعتبارا من الغد

أعلن مدير مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، الدكتور محمد الغزو، تعليق العمل بجميع عيادات الاختصاص كافة ووقف العمليات الجراحية باستثناء الطارئة منها في المستشفى اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى إشعار آخر.

وقال اليوم الأحد، إن وقف العمل بعيادات الاختصاص جاء لتوفير الأسرة للمرضى المصابين بفيروس كورونا؛ حيث وصل عدد المرضى المصابين بالفيروس بالمستشفى إلى 104 مرضى، 8 حالات منهم في وضع حرج على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضاف أن استخدام المستشفى لمادة الأوكسجين زاد 5 أضعاف عن السابق بسبب استعمال الأوكسجين في أجهزة التنفس الصناعي للمرضى المصابين بالفيروس، مؤكدا أن المستشفى سيشتري مادة الأوكسجين بكميات إضافية، لضمان استمرارية استخدامها من قبل الكادر الطبي في علاج المرضى.

وقال إن المستشفى خصص 150 سريرا لمرضى كورونا ويحوي على 60 جهاز تنفس اصطناعي منها 15 جهازا خصصت لحالات فيروس كورونا فقط والبقية للحالات المرضية الأخرى المختلفة، مبينا أن المستشفى طلب من وزارة الصحة تزويده بأجهزة تنفس إضافية في ظل ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس. ودعا الغزو لضرورة اللجوء لخيار زيادة ساعات الحظر الجزئي أو اتباع الحظر الشامل لمدد معينة لضبط الاختلاط بين المواطنين للسيطرة على تفشي الفيروس بشكل أكبر في ظل الزيادة الكبير في عدد الإصابات، مؤكدا أن المستشفى سيرفع عدد الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا إلى 2000 فحص في اليوم.

وأضاف أن دوام الكادر الإداري سيكون بنسبة 50 بالمئة، وأن هذه الإجراءات الجديدة احترازية وتأتي في ظل زيادة عدد الإصابات بفيروس كورنا المستجد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *