مستشفيات وزارة الصحة تستقبل 55 ألف حالة مرضية فترة العيد

مستشفيات وزارة الصحة تستقبل 55 ألف حالة مرضية فترة العيد

استقبلت مستشفيات وزارة الصحة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك 54899 مراجعا وفقا لبيان احصائي اصدره المركز الاعلامي في وزارة الصحة اليوم الاربعاء.

وجاء في البيان الذي اعدته مديرية الازمات في الوزارة أن عدد المراجعين لاقسام الاسعاف والطوارىء في المستشفيات خلال عطلة العيد بلغ نحو 46 ألف مراجع فيما بلغ عدد الادخالات الى المستشفيات حوالي 2802، والعمليات الجراحية 216، وبلغ عدد جلسات غسل الكلى نحو 1435 جلسة، كما بلغت حالات الولادة حوالي 3791 ما بين طبيعية وقيصرية ومراجعات نسائية، اما اصابات حوادث السير التي راجعت الطوارئ فكانت 430 حالة. وكان مستشفى البشير استقبل العدد الاكبر من المراجعين؛ اذ راجع قسم الاسعاف والطوارئ فيه 9493 مراجعا، يليه مستشفى الزرقاء الحكومي 3891 مراجعا ومستشفى الاميرة بسمة في اربد 3735 مراجعا ومستشفى النديم 3552 مراجعا.

وبلغ عدد الوفيات، حسب البيان، 116 حالة في فترة عيد الاضحى.

وقالت الوزارة إنها عززت الكوادر الطبية والتمريضية ووفرت الادوية اللازمة لتصل الى الضعف في اقسام الطوارئ ومختلف مواقع تقديم الخدمة المناوبة للتعامل مع الحالات المرضية المراجعة لها، لاسيما الطارئة بكل موضوعية من خلال تصنيف الحالة المرضية ومتابعتها لتقديم العلاج اللازم في الوقت المناسب.

يذكر ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر اشرف بشكل مباشر على تنفيذ الخطة ومتابعتها ميدانيا من خلال الجولات المبرمجة والفجائية على المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة، والتواصل مع الادارات الصحية للوقوف على سير العمل والاحتياجات، فضلا عن الاطمئنان على المرضى وتلبية احتياجاتهم، مبينا ان تفعيل غرفة العمليات وخطط الطوارئ يأتي لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية بعناصرها الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية وذلك في اطار خطة شمولية اعدتها الوزارة لهذه الغاية.

(بترا)

هـ/7

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: