مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يهدم منزلا بالقدس

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يهدم منزلا بالقدس

البوصلة – اقتحم عشرات المستوطنين، الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن 48 مستوطنا اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وقال شهود عيان، إن شرطة الاحتلال أجبرت إحدى المُصليات على إخلاء مسار اقتحامات المستوطنين عند تواجدها في منطقة باب الرحمة من الأقصى.

وأضافوا، ان شرطة الاحتلال الإسرائيلي دققت في هويات الشبان قرب باب العمود بالقدس القديمة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

كما  هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، منزلا في بلدة صور باهر بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة، بأن طواقم وآليات بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس بمساندة قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اقتحمت صور باهر، وهدمت منزل فلسطيني؛ بحجة عدم الترخيص.

وكانت بلدية الاحتلال الإسرائيلي   أجبرت فلسطيني  بهدم منزله مساء أمس، في حي المدارس من جبل المكبر، علما بأن منزله قد بني قبل أكثر من 5 سنوات، ويعيش هو وأسرته المكونة من 6 أفراد في المنزل البالغة مساحته 100 متر مربع.

ووفق معطيات مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسليم”، فإن سلطات الاحتلال هدمت منذ مطلع العام الجاري حتى 31 من شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي، 107 منازل شرق القدس، من ضمنها 72 هدم وحدات سكنية بأيدي مالكيها، وبلغ عدد الأشخاص الذين فقدوا منازلهم خلالها 340، فيما بلغ عدد القاصرين الذين فقدوا منازلهم 176 قاصرا.

وفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: