علي سعادة
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on telegram
Telegram

رابط مختصر للمادة:

مسلسل من 30 حلقة بكلفة 70 ألف دينار.. ممكن؟!

علي سعادة
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on telegram

رابط مختصر للمادة:

بدا لي رد التلفزيون الأردني على الفنان ساري الأسعد بطل مسلسل “أم الدراهم” مقنعًا أكثر من “حملة” الفنان الأسعد ضد التلفزيون الذي ألغى بث المسلسل خلال شهر رمضان رغم الترويج له من قبل. 

الأسعد أمضى الأيام الماضية وهو يقود “حملة ” اتهم فيها التلفزيون برفض عرض المسلسل لأسباب سياسية ولوجود إسقاطات على الحالة السياسية الحالية في الأردن. 

بيان التلفزيون الطويل نسبيا كتب بعناية فائقة، ومن الواضح أن النص كتبه فنان أو شخص يعرف تفاصيل العمل الفني، ويبدو لي أن إدارة التلفزيون دُفعت مرغمة للرد بعد أن قاد نقيب الفنانين وبطل المسلسل ساري الأسعد هجمة على التلفزيون الأردني عبر العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اعتذار التلفزيون الأردني عن قبول عرض مسلسل “أم الدراهم”. 

رد التلفزيون ركز على جوانب فنية، وابتعد بشكل كامل عن الجانب الشخصي. 

وقال في بيانه إن المسلسل ضعيف إنتاجيا، وضعيف على مستوى المعالجة الفنية؛ أي ضعيف إخراجيا. 

وقد قرأت أخيرا تصريحا للفنان الأسعد كشف فيه عن رقم متواضع لكلفة إنتاج المسلسل، وهو رقم لا يكفي لتوفير مواصلات ووجبات غذائية للمشاركين في المسلسل، فكيف بأجور المشاركين والملابس وكلف الإنتاج الأخرى! وهو ما يشير إلى فقر واضح في الإنتاج انعكس على جودة العمل بأكمله. 

وهذا ما وجدته اللجنة التي كلفت بمراجعة وتقييم العمل التي شاهدت 7 “حلقات من المسلسل، وأوصت بالشراء فقط دعما للفنان الأردني والمنتج الأردني، حيث قام التلفزيون الأردني هذا العام بشراء 4 أعمال درامية أردنية، وإنتاج عمل درامي بكوادر أردنية في جميع التخصصات، إضافة إلى شراء أعمال وثائقية وبرامج من منتجين أردنيين . 

بيان التلفزيون أكد أن المسلسل يفتقد إلى الأسس التي قامت عليها الدراما، واعتبر أن المسلسل كان يلوي عنق الكوميديا وصولا إلى استغلال المشاهد تحت اسمها، كما أن المسلسل المذكور بلا زمان ولا مكان ولا تناغم بين المكان والحوار ولا المكان والملابس، والكثير من المغالطات الدرامية، بحسب البيان. 

ولم تجد إدارة التلفزيون أي “دراما وأي رسالة من وراء هذا المسلسل”. 

وبشكل عام، وصل عدد ملاحظات الرقابة على المسلسل إلى 101 تعديل، وتحتوي على مواضيع لا تتفق ومجتمعنا الأردني. 

لا أعرف بالضبط كيف يمكن إنتاج مسلسل من 30 حلقة يشارك فيه عدد من نجوم الدراما الأردنية بنحو 70 ألف دينار!! هل أدى الفنانون والفنيون أدوارهم ومهامهم تبرعًا وبالمجان مثلً؟! وماذا عن كلف الإنتاج الأخرى!!!

السبيل

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on telegram

رابط مختصر للمادة:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *