مسيرة احتجاجية في البقعة نصرة للقدس

مسيرة احتجاجية في البقعة نصرة للقدس

انطلقت مسيرة احتجاجية الليلة الماضية من مسجد القدس في مخيم البقعة الى دوار العودة، بمشاركة الآلاف دعما للمقاومة الفلسطينية ومواجهتها للانتهاكات الإسرائيلية للشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية وحي الشيخ جراح .
وقال النائب أحمد السراحنه لـ (بترا)، إن الشعب الفلسطيني يثمن عاليا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لنصرة الشعب الفلسطيني ودفاعه المستمر عن القدس والمقدسات الإسلامية.
واضاف، إن فلسطين تمر الآن بوضع مأساوي وهو ليس بالجديد على الكيان الصهيوني الغاصب المستمر باعتدائه على مقدساتنا الاسلامية والمسيحية وعلى المرابطين، مشيرا إلى أن مسيرة اليوم تعبيرا عن غضبة الشعب الأردني بجميع مكوناته نصرة لإخوانه في فلسطين.
من جهته، قال رئيس لجنة خدمات المخيم حسن مرشود ان جلالة الملك هو المعبر الاكبر عن رأي الاغلبية من أحزاب سياسية وقواعد شعبية وهذا ما يؤكده دائما في كل المحافل الدولية ورفض جلالته اي تغيير على ديموغرافية القدس، مضيفا ان جلالة الملك هو خط الدفاع الأول عن الاهل في فلسطين.
وقال كفاح فرحان ان المسيرة تأتي تأكيدا على انتفاض الشعوب والوقوف بجانب المقاومة ومطالبهم المشروعة وتأييد مطالبهم بضرورة اتخاذ الاجراءات التي تكبح جماح الكيان الغاصب .
وقال عضو اللجنة الشعبية التي نظمت المسيرة نعيم جعابو إن المسيرة انطلقت للتضامن مع اهلنا في القدس وتؤكد ان قضيتنا واحدة وما تتعرض له المقدسات من قطعان المستوطنين هو انتهاك واضح لإرادة الشعب المطالب بحقه في ان يكون له دولته المستقلة.
وهتف المشاركون بعبارات تنديد بالاحتلال وتؤكد وحدة الشعبين وان قوة فلسطين من قوة الأردن.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *