مشرعون أمريكيون يطالبون بوقف فوري لجرائم الاحتلال بالقدس

مشرعون أمريكيون يطالبون بوقف فوري لجرائم الاحتلال بالقدس

انتقد مشرعون أمريكيون صمت إدارة الرئيس، جو بايدن، بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة، وطالبوا بوقف فوري لجرائم الاحتلال وعمليات التهجير القسري للعائلات الفلسطينية.

ودعا السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الولايات المتحدة إلى إدانة العنف الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون ضد أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وشدد ساندرز على ضرورة التدخل الأمريكي لوقف عمليات التهجير القسري للعائلات الفلسطينية في القدس المحتلة، قائلا: “عمليات إخلاء العائلات الفلسطينية يجب أن يتوقف”.

وقالت السيناتور إليزابيث وارن، في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، إن التهجير القسري للسكان الفلسطينيين منذ فترة طويلة في الشيخ جراح أمر بغيض وغير مقبول.

وطالبت وارن إدارة بايدن بأن توضح لحكومة الاحتلال الإسرائيلي أن عمليات الإخلاء هذه غير قانونية، ويجب أن تتوقف على الفور.

من جهته، أعلن النائب الديمقراطي بمجلس النواب الأمريكي، تشوي غارسيا، تضامنه مع الفلسطينيين ضد الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدا مشاركته السبت في وقفة احتجاجية نظمتها الجالية الفلسطينية في شيكاغو؛ للمطالبة بإنهاء التهجير العنيف للعائلات في الشيخ جراح. 

كما أعلنت النائبة التقدمية المسلمة بمجلس النواب الأمريكي، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، تضامنها مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

ووصفت في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية في الشيخ جراح بأنه عمل غير إنساني، مطالبة واشنطن بالتدخل لحماية حقوق الفلسطينيين.

وانتقدت النائبة التقدمية المسلمة، ذات الأصول الفلسطينية، رشيدة طليب، صمت الكثير من النواب والمشرعين الأمريكيين تجاه جرائم الاحتلال في القدس المحتلة؛ خوفا من استهدافهم من قبل جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل. 

وقالت في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”: “الكثير منهم صامتون أو رافضون؛ لأن دولارات الضرائب الأمريكية تستمر في استخدامها لهذا النوع من الأعمال الوحشية”.

وأدانت النائبة الديمقراطية المسلمة، ذات الأصول الصومالية، إلهان عمر، اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين في أثناء أدائهم لصلاة التراويح والتهجد.

وقالت عبر حسابها على “تويتر”: “يستحق الفلسطينيون اللجوء إلى المسجد والسلام في رمضان.

وانتقدت عمر صمت الإعلام الأمريكي تجاه اقتحام المسجد الأقصى، متسائلة: “أين التغطية الإعلامية ضد إرهاب الاحتلال الإسرائيلي؟”.

عربي21

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *