مصادر: وفد من حماس برئاسة أبو مرزوق يصل موسكو مساء اليوم

أفادت مصادر مطلعة لوكالة شهاب، اليوم الأربعاء، بمغادرة وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى موسكو للقاء مسؤولين في الخارجية الروسية.

وقالت المصادر، إن الوفد يشمل القياديين في الحركة موسى أبو مرزوق وحسام بدران ومن المتوقع أن يصل مساء اليوم ويجري لقاءات مع المسئولين في وزارة الخارجية الروسية حول آخر المستجدات في القضية الفلسطينية والاقليمية.

يشار الى أن موسكو استضافت العديد من الحوارات بين الفصائل للتوصل الى المصالحة الفلسطينية، وكان آخرها زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ولقائه وزير الخارجية الروسي.

وكان المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، قال إن حركته أجرت مشاورات موسعة مع القوى والفصائل الفلسطينية للوصول سويا إلى خارطة طريق للقاء الأمناء العامين، بهدف الوصول إلى ترتيب كامل للحالة الفلسطينية.

وأشار إلى أن “حماس” أجرت أيضا سلسلة من الاتصالات مع عدد من الدول لوضعها في صورة الحراك الوطني الهادف لترتيب البيت الفلسطيني.

يذكر أن الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، اتفقوا في 3 أيلول/سبتمبر الجاري على جملة قضايا بينها العمل على إنهاء الانقسام، و”وترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة، وفق التمثيل النسبي”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *