“مصدر خارجي” مسؤول عن انفجار في ناقلة نفط قبالة السعودية

البوصلة – أعلنت الشركة المالكة لناقلة نفط تعرضت لانفجار قبالة ميناء جدة الاثنين، أنّ “مصدرا خارجيا” مسؤول عن الحادثة التي وقعت عندما كانت الناقلة تقوم بعمليات في المرسى الرئيسي في ميناء لشركة أرامكو السعودية في غرب المملكة العربية.

وأوضحت شركة “حافنيا” التي تتخذ في سنغافورة مقرا في بيان، أن الناقلة “بي دبليو راين” التي تحمل علم سنغافورة “تعرّضت لضربة من مصدر خارجي بينما كانت تفرغ حمولتها ما تسبّب بوقوع انفجار وباندلاع حريق”، مضيفة أنّه لم تسجل أي إصابات في صفوف الطاقم.

وكانت مصادر ملاحية أكدت وقوع الانفجار. وقالت “يونايتد كينغدوم مارين ترايد أوبريشينز” (عمليات التجارة البحرية البريطانية)، إن الانفجار وقع الأحد، قبالة ميناء جدة الرئيسي على البحر الأحمر الذي يعد مركز توزيع لشركة النفط السعودية العملاقة أرامكو.

ويأتي هذا الحادث بعد انفجار وقع الشهر الماضي، في ناقلة نفط يونانية راسية في ميناء الشقيق في جنوب السعودية، وهو هجوم حمّل التحالف العسكري الذي تقوده الرياض مسؤوليته إلى الحوثيين في اليمن.

وأكدت شركة المعلومات البحرية “درايد غلوبال” ومقرها في لندن، انفجار الأحد، موضحة أنه وقع في سفينة “عندما كانت تقوم بعمليات في المرسى الرئيسي في مرفأ أرامكو في جدة”.

أ ف ب

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *