/
/
مصدر عسكري: نتابع باهتمام بالغ العثور على رفات شهيد أردني بنابلس

مصدر عسكري: نتابع باهتمام بالغ العثور على رفات شهيد أردني بنابلس

أكد مصدر مطلع في القوات المسلحة الأردنية لـ "إذاعة حسنى" بأن الجيش العربي يتابع باهتمام بالغ أنباء العثور على رفات أحد الجنود الأردنيين الذين شاركوا في حرب عام 1967 في قرية بيتا في نابلس.
شهداء الاردن 67

أكد مصدر مطلع في القوات المسلحة الأردنية لـ “إذاعة حسنى” بأن الجيش العربي يتابع باهتمام بالغ أنباء العثور على رفات أحد الجنود الأردنيين الذين شاركوا في حرب عام 1967 في قرية بيتا في نابلس.

وكانت مصادر متطابقة قالت بأنه وأثناء أعمال شق طريق في قرية بيتا بمدينة نابلس في الضفة الغربية منذ ثلاثة أيّام تم اكتشاف رفات أحد شهداء الجيش العربي الذين شاركوا في حرب الـ 67، لافتة إلى أن الرفات ما تزال مجهول الهوية حتى اللحظة.

وقال جعفر فوزي وهو أحد سكان قرية بيتا بأنه شهد حادثة دفن الشهيد، مشيرًا إلى أن من قام بالدفن خلال العدوان الصهيوني عام 1967 يدعى محمود الأقطش، وهو أحد سكان المنطقة ولا يزال على قيد الحياة.

وبحسب الشاهد، فقد قام أهالي القرية بنقل رفات الشهيد من مكانه الذي دفن فيه إلى أحد المقابر في القرية تمهيدًا لعمل مراسم رسمية لتشييعه إلى مثواه الأخير.

وعبر أثير “حسنى”، تمنى عدد من المتقاعدين العسكريين والمشاركين في حرب الـ 1967 نقل جثمان الشهيد إلى الأردن ودفنه في مقبرة الشهداء في سحاب.

يشار أن برنامج “فرصة وطن” الذي يقدمه العقيد المتقاعد د. محمد مقابلة على إذاعة “حسنى” قام بنشر عدّة شهادات حيّة تُنشر لأوّل مرّة من خلال الجنود والقادة المشاركين في حرب عام 1967 عن عمليات وبطولات الجيش الأردني.

ويعكف المقابلة من خلال برنامجه على البحث عن أسماء وأماكن دفن رفات الجنود الأردنيين المشاركين بالمعارك في فلسطين والتي ما زال ذووهم يبحثون عنهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث