مظاهر التزام كامل بالحظر الشامل وإجراءات السلامة العامة خلال صلاة الجمعة في العاصمة (شاهد)

عمان – البوصلة

رصدت كاميرا البوصلة اليوم مظاهر الالتزام الكامل بالحظر الشامل، والإجراءات المشددة خلال أداء صلاة الجمعة من تباعد جسدي وارتداء الكمام.

وسمحت وزارة الأوقاف بأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام مع التشديد على إجراءات السلامة العامة وخلال ساعة واحدة فقط محددة وخطبة جمعة قصيرة لعشر دقائق فقط حملت عنوان “جبر الخواطر”.

وشهدت ساحات مواقع التواصل الاجتماعي غضبا ورفضا واسعا لفرض الحكومة للحظر الشامل يوم الجمعة وزيادة ساعات الحظر خلال باقي أيام الأسبوع.

وحذرت قطاعات اقتصادية وصناعية من عودة الحظر الذي سيعمق أزمة الاقتصاد الأردني ويهدد بمزيد من إغلاق المنشآت وتقليص فرص استمرارها وانعكاس ذلك على زيادة نسب البطالة بين صفوف الأردنيين.

وفي الوقت الذي تقول فيه الحكومة إن الحظر طريق إجباري لا سبيل إلى سواه في ظل انتشار السلالة الجديدة من كورونا وارتفاع الإصابات بشكل كبير، يصر خبراء على وصفه ب”الحظر الغبي” الذي لا يجدي نفعا.

من جانب آخر حذر مراقبون وكتاب صحفيون من استمرار التنمر الحكومي على الشعب الأردني وتحميله مسؤولية انتشار الوباء وعدم الالتزام بإجراءات السلامة العامة، لا سيما وأن العجز الحكومي والفشل ما زال سيد الموقف في تأمين اللقاحات ضد كورونا والنهوض بالاقتصاد واستعادة الثقة الشعبية المفقودة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *