/
/
معلمون يحاولون الاعتصام.. والأمن يفرّق التجمعات وأنباء عن اعتقالات (شاهد)

معلمون يحاولون الاعتصام.. والأمن يفرّق التجمعات وأنباء عن اعتقالات (شاهد)

6c4445cb-bb16-4f38-8ec0-fa59d1977d5a

عمان – البوصلة

شهدت العاصمة عمان اليوم الأربعاء محاولات لمعلمين ونشطاء بالتجمهر والاعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الإجراءات الأخيرة بحق مجلس النقابة، فيما تمركزت قوات الأمن في المناطق المؤدية للدوار الرابع ومنعت المتظاهرين من الوصول والتجمهر.

وبحسب نشطاء ومصادر صحفية فإن قوات الأمن قامت باعتقال عدد من المعلمين والمعلمات المتوجهين للاعتصام، فيما قالت إحدى مراكز المساعدة القانونية إن الأمن منع المحامين من الدخول للمراكز الأمنية بهدف تكفيل الموقوفين.

وتمكن معلمون من التجمهر قرب منطقة الدوار الخامس، وطالبوا بالسماح لهم بالوصول إلى منطقة الدوار الرابع للاعتصام والهتاف بمطالبهم.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن التعامل مع محاولات الاعتصام والتجمع يتم بهدف منع التجمهر بأعداد تزيد عن المسموح به لضمان الصحة والسلامة العامة، واحتراما لمتطلبات التباعد وإجراءات الوقاية، والحيلولة دون تعطيل أي أماكن عامة، أو شوارع حيوية، أو مرافق تقدم خدمات صحية مهمة، وحركة المواطنين بانسيابية في هذه المناطق الحيوية.

وفي وقت سابق، أكد المحامي عبد القادر الخطيب أن الأجهزة الأمنية تشنّ حملة اعتقالات واسعة بصفوف المعلمين القادمين من المحافظات والمعلمين الذين يتواجدون بالقرب من الدوار الرابع، بذريعة تطبيق “أمر الدفاع”.

وأشار الخطيب في تصريحاتٍ إلى “البوصلة” أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددًا كبيرًا من المعلمين وزوجاتهم.

وكان رؤساء فروع نقابة المعلمين في المحافظات دعوا للمشاركة في اعتصام مركزي احتجاجا على قرار حل مجلس النقابة واعتقال أعضائه، فيما اعتُقل عدد منهم بعد هذا القرار.

وكانت وزارة التربية والتعليم شكلت لجنة حكومية لإدارة النقابة، بعد قرار النيابة العامة كف يد مجلس النقابة وإغلاق مقارها لمدة عامين واعتقال أعضاء المجلس لمدة أسبوع بهدف التحقيق.

وأكد قانونيون لـ”البوصلة” عدم قانونية تشكيل اللجنة الحكومية، مبينين أن حل مجلس النقابة وتشكيل لجنة بديلة يكون إثر قرار قضائي قطعي من محكمة مختصة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

الأكثر تعليقاً 1

  1. حنان ابو حسان says:

    في كل عام وعند بدايه كل فصل صيفي أصبح مستقبل التعليم ومستقبل الطلبه مرهون بأيدي حفنه وهذا ما بتنا نالفه وكأنه سنه اسنتها النقابة وأعتادت على المضي في التعنت والتلون والاستقوا على الدوله ومؤسساتها وهيبتها والحشد في سبيل ذلك مع اللعب على أوتار شتى متجاهله أوضاع البلاد وسائر العباد علما بأن امتيازات المعلم تفوق الامتيازات التي الفناها والتي نحصل عليها معظم القطاعات في الدوله ولكن هل من مزيد
    لابد من وضع حد لتلك الممارسات العدائية للدوله والتي باتت تهدد الأمن المجتمعي وتخرج عن المسار المألوف والمعهود أيضا حيث باتت النقابة سيفا مسلطا على رقبه الدوله والطلب هم من يدفعون الثمن ما هكذا تساق الإبل ولا هكذا تدار الأمور ولا هكذا هي الغايه أو الهدف من إنشاء نقابه تحشد وتحرض وتهدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث