ملص: هذا الحل لاشكال نقابة المهندسين

ملص: هذا الحل لاشكال نقابة المهندسين

 البوصلة – قال الناشط النقابي المهندس ميسرة ملص، ان الذي يفك الاشتباك في نقابة المهندسين -بعد ما اوصلنا النقيب لما اوصلنا اليه- نزاهه عمليه التصويت على تعديلات القانون يوم الاثنين القادم.

وأضاف ملص : ان عملية التصويت اذا لم يشوبها اي عمليه تزوير ولم يتدخل الرسمي بها يخضع الكل لنتائج التصويت و يصدع لها/ وبعكس ذلك ستتحطم النقابه امام اعيوننا / على النقيب اشراك ممثلي القوائم في عمليه المراقبه على اعمال التصويت والتاكد قانونيا من الزملاء المسموح لهم بالتصويت هل هم من حضروا الهيئة العامه ام جميع المسددين من الزملاء لرسوم النقابه السنوية.

وكان الناشط ملص، انتقد قيام نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي بوقف ومنع التعليق على مجموعة الواتس آب الخاصة باللجنة الاستشارية، والتي تضم ٥٤ شخصية نقابية من نقباء سابقين ونواب واعيان ووزراء سابقين وناشطين، وهي مجموعة توفر منصة لتبادل وجهات النظر بمختلف المواضيع الخاصة بالنقابة أو بالشأن العام، والانتقاد عليها لا يقتصر على النقيب فقط، بل ان نائب مهندس من القائمة المنافسة للقائمة التي أوصلت النقيب على رأس النقابة تعرض موخرا على المجموعة لنقد شديد لموقفه “غير المقبول” بخصوص اتفاقية المياه بدل الكهرباء مع الكيان الصهيوني .

وقال م. ملص في إدراج له على الفيسبوك،”دوما كنت اقول إن النظام ارحم في التعامل مع المواطنين من تعامل بعض المعارضة مع بعضها البعض، الزميل النقيب ضاق ذرعا بسماع الرأي الآخر من المهندسين والذين من المفترص ان يجتمع معهم دوريا ويستمع لرأيهم “.

وذكر أنه ناشد النقيب عبر الزميل المسؤول عن ملف الحريات في النقابة منذ اكثر من اسبوع لوقف الإجراء القامع ، وإتاحة المجال لحرية التعبير، ولم يتم ذلك حتى اللحظة، مستذكرا بفعلة النقيب أيام “الأحكام العرفية” عندما كان الحاكم العسكري يغلق الصحف ويمنع الاجتماع لتبادل الرأي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: