منحة بقيمة 3.6 مليون دولار لتأهيل شبكات المياه في العاصمة

منحة بقيمة 3.6 مليون دولار لتأهيل شبكات المياه في العاصمة

وزارة المياه والري

وقع وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان اتفاقية تنفيذ مشروع تأهيل شبكات مياه عمان المرحلة الثالثة/ الحزمة الثانية، الممول بمنحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بقيمة 6ر3 مليون دولار.

وبحسب بيان اصدرته الوزارة اليوم الأربعاء، قال سعيدان ان المشروع يأتي ضمن حزمة المشاريع الاستراتيجية الهامة لتحسين التزويد المائي في مختلف مناطق المملكة، ونفذ على حزمتين بهدف تحسين خدمات المياه المقدمة للمواطنين وزيادة عدد المشتركين.

وأضاف سعيدان ان الحزمة الأولى انتهت عام 2018 في عدد من المناطق منها قرية سالية وقرية الرامة جنوب عمان واسكان الحق شفا بدران شمال عمان، وكان لها تأثير إيجابي على تحسين التزويد المائي في هذه المناطق،اما الحزمة الثانية سينفذها مقاول حيث تشتمل تمديد خطوط رئيسية وفرعية بطول 45 كلم بأقطار مختلفة تتراوح بين 25-400 ملم، بهدف خدمة مشتركين جدد في 26 منطقة في العاصمة عمان منها سحاب، شفا بدران، خريبة السوق، الجبيهة، ماركا وغيرها من المناطق.

وأوعز سعيدان ببذل الجهود اللازمة لإنهاء تنفيذ أعمال هذا المشروع قبل الصيف القادم لضمان وصول المياه لكافة المواطنين بالكمية المناسبة.

وثمن سعيدان الدعم الموصول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لقطاع المياه والشراكة الممتدة لسنوات طويلة والتي لعبت دورا هاما في انجاز العديد من المشاريع التي عملت على تحسين كفاءة وصول المياه للمواطنين.

من ناحيتها أكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حرصها على استمرار دعم قطاع المياه وتجديد شراكتها طويلة الأمد مع الحكومة الأردنية من خلال وزارة المياه والري في تحقيق الأهداف المنشودة المتمثلة في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين وتقليل الفاقد من المياه .
يشار الى أن المشروع ممول بنسبة 85 بالمئة من الوكالة الامريكية للتنمية وبنسبة 15 بالمئة من موازنة سلطة المياه .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: