منح مهندسة أردنية جائزة “مبتكر الطاقة”

فازت مديرة مشروع المدارس في صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة ديانا عثامنة بجائزة “مبتكر الطاقة لعام 2019” عن منطقة الشرق الأوسط، الممنوحة من جمعية مهندسي الطاقة الأميركية.

العثامنة، حصلت على الجائزة في حفل أقيم في العاصمة الأميركية واشنطن؛ نظرا “لإنجازها المتميز في تعزيز تبني استخدام الطاقة النظيفة وابتكارات الطاقة”.

وقالت العثامنة، خلال الحفل: “أقف اليوم أمامكم فرحة بهذا التكريم الذي أرى فيه تكريما لبلدي الأردن الذي يبعد عن هنا آلاف الأميال، ويعمل جاهدا على تنويع مصادره من الطاقة التي تثقل فواتيرها كاهل المواطن والدولة التي تستورد غالبية احتياجاتنا من الطاقة”.

“من خلال صندوق الطاقة المتجددة … نحمل رسالة اقتصادية واجتماعية لتقليل فاتورة الطاقة، وترشيد الاستهلاك وحماية الفئات الأكثر تضررا في المجتمع بمدهم بطاقة نظيفة تنير منازلهم، وتمدهم بوسائل الراحة وتعينهم على تجاوز تحديات الحياة الاقتصادية”، وفق العثامنة.

العثامنة عرضت في مؤتمر جمعية مهندسي الطاقة الأميركية في واشنطن، “مشروع المبادرة الملكية لتدفئة المدارس الذي استفاد منه للآن 128 مدرسة بتزويدها بأدوات ووسائل تسهم في توفير بيئة صفية ملائمة باستخدام الطاقة المتجددة، وترشيد استهلاك الطاقة”.

وزارة الطاقة، قالت في بيان، إن العثامنة “أول أردنية تتخرج من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي يضم 17 دولة عربية، ويسعى إلى تفعيل وزيادة الاستفادة من ممارسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المنطقة العربية”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *