منخفض جوي يؤثر على الأردن خلال اليومين المقبلين

منخفض جوي يؤثر على الأردن خلال اليومين المقبلين

البوصلة – تسجل درجات الحرارة الأربعاء، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-6) درجات مئوية، مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية،  بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ليلا، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الخميس، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات الليل المتأخرة تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص وتهطل زخات من المطر في الشمال تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة.

الجمعة، تتعمق الكتلة الهوائية الباردة والمصاحبة للمنخفض الجوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، حيث تسود أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.

ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الشمال والوسط قد يصحبها الرعد أحياناً، ويحتمل مع ساعات الليل المتأخرة أن تهطل زخات خفيفة ومتقطعة من الثلج ولفترة قصيرة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تتجاوز سرعة الهبات حاجز 60 كم/الساعة تؤدي إلى إثارة الغبار في المناطق الصحراوية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: