منزل السفير الأمريكي في هرتسليا معروض للبيع.. من المشتري؟

كشفت صحيفة عبرية، عن نية الإدارة الأمريكية بيع مقر إقامة السفير الأمريكي التاريخي في مدينة “هرتسليا”، بعدما تم نقل السفارة الأمريكية ومقر إقامة السفير إلى مدينة القدس المحتلة.


وأوضحت صحيفة “هآرتس” في تقرير لها، أنه قبل بضعة أشهر، طرحت وزارة الخارجية الأمريكية مناقصة صامتة لبيع منزل في شارع “غالي تشيليت” في هرتسليا، تقدر قيمته بـ 70 مليون دولار.


وأكدت أن الملياردير ومالك الكازينوهات، اليهودي الأمريكي شيلدون أديلسون، هو “المرشح الرئيسي لشراء منزل السفير الأمريكي في هرتسليا”، الذي يقع على الواجهة البحرية بالقرب من منزل الملياردير تيدي ساجي ومنزل سيدة الأعمال إيريت شتراوس.


وأشارت الصحيفة، إلى أن عددا من المهتمين بالصفقة، تم إبلاغهم قبل أكثر من شهر، بأن “العقار ليس معروضا في السوق ومن المتوقع بيعه لمقيم أجنبي. وبحسب التقديرات، فإن النية هي بيع منزل السفير للملياردير اليهودي الأمريكي أديلسون، وهو أيضا مالك صحيفة إسرائيل اليوم العبرية”.

ونوهت “هآرتس” إلى أن “قرار بيع منزل السفير الأمريكي، الذي يعتبر من أغلى المنازل الخاصة في إسرائيل، جاء بعد انتقال السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، وبعد انتقل السفير الأمريكي إلى القدس، أصبحت الحاجة إلى منزل في هرتسليا زائدة”.


وأكدت السفارة الأمريكية، أن “المنزل في طور البيع، لكن البيع لم يكتمل بعد”، كما أن عائلة أديلسون من جانبها، رفضت التعليق على أنباء شراء منزل السفير الأمريكي في هرتسليا.


ويعتبر أديلسون، وهو متبرع رئيسي لقضايا يهودية ومؤيدة للاحتلال الإسرائيلي، من بين أكبر مقدمي الدعم للرئيس الأمريكي ترامب.

عربي 21

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *