من أمام قبر بن غوريون.. نتنياهو يوجه رسائل لبايدن وغزة وإيران

وجه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، رسالة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، وذلك من أمام قبر ديفيد بن غوريون، أول رئيس وزراء للكيان.

جاء ذلك في كلمة لنتنياهو خلال مراسم إحياء الذكرى الـ 47 لوفاة بن غوريون بكيبوتس “سديه بوكر” في صحراء النقب (جنوب فلسطين المحتلة).

ابن غوريون أول رئيس وزراء للكيان، في الفترة بين 14 مايو/آيار 1948- 26 يناير/كانون الأول 1954، ثم شغل المنصبة لولاية أخرى بين 3 نوفمبر/تشرين الثاني 1955 إلى 26 يونيو/حزيران 1963.

وقال نتنياهو: “لن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، ويجب ألا نعود إلى الاتفاق النووي السابق”، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وبحسب الصحيفة فإن كلام نتنياهو جاء كرسالة واضحة للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الذي سبق وأعرب عن عزمه دراسة بلاده العوده للاتفاق النووي الذي وقعه الرئيس الديمقراطي باراك أوباما، مع إيران عام 2015، ثم عاد الرئيس دونالد ترامب وانسحب منه عام 2018، وأعاد فرض عقوبات صارمة على طهران.

وصرح نتنياهو أيضا خلال المراسم: “من يهاجمنا على غرار ما حدث أمس من غزة فسوف يواجه ردا حاسما، ولن نسمح لإيران بالتمركز والعمل ضدنا”.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الأحد، شن غارات جوية على مواقع في قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال أعلن مساء أمس السبت، دوي صافرات الإنذار في مدينة عسقلان جنوبي فلسطين المحتلة، بعد إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع، قالت هيئة البث الرسمية “مكان” إنها استهدفت مخزنا تابعا لأحد المصانع جنوبي المدينة، دون التسبب في خسائر بالأرواح.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *