مواطنون في الشوبك يشكون من نقص المياه

مواطنون في الشوبك يشكون من نقص المياه

شكا مواطنون في لواء الشوبك من نقص وانقطاعات متكررة في مياه الشرب، مطالبين برفع كميات التزويد وتغطية احتياجات جميع المناطق من مياه الشرب.
وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، ان هناك انقطاعات متكررة في مياه الشرب وضعف في وصول الخطوط لمنازلهم، ما يشكل لديهم معاناة في توفير المياه، ويحملهم أعباء مالية إضافية عند شرائهم المياه من الصهاريج، مطالبين بضرورة حل مشكلة نقص المياه، ورفع طاقة التزويد المائي، ومساعدتهم في توفير المياه اللازمة لهم.
وقال مدير مديرية مياه الشوبك المهندس وليد القرالة لـ (بترا)، إنه يوجد هبوط في إنتاجية الآبار المزودة للشوبك، وأن العمل جارٍ حاليا لرفع الطاقة الإنتاجية لمحطات الضخ الرئيسة والتي تزود مناطق الشوبك بالمياه وفق برنامج معتمد؛ بحيث يتم توفير المياه لجميع المناطق بعدالة وبكميات كافية، مشيرا إلى أنه مع حلول فصل الصيف ازدادت كميات استهلاك المياه.
وأضاف أن العمل جارٍ حاليا في طرح عطاءات لمشروعي بئر الزيتونة وبئر الشوبك 15، والتي ستسهم حال انتهائها بزيادة كميات التزويد من المياه بشكل كافٍ، إذ سيتم تنفيذها خلال العام الحالي، كما أن استكمال مشروع خزان ضخ العبدلية خلال الأسابيع القادمة سيسهم في تحسين التزويد المائي للمناطق الجنوبية للشوبك وسيسهم في حل مشكلة نقص المياه في تلك المناطق.
وأشار إلى أن المديرية تتابع نقص المياه لدى بعض المشتركين والذين لا يتمكنون من الحصول على المياه أثناء فترات الضخ، وتقوم بتوفير صهريج مياه لتزويدهم باحتياجاتهم من مياه الشرب، داعيا المواطنين إلى رفع السعة التخزينية لديهم وإجراء صيانة لخزاناتهم تجنبا للهدر، ولتحسين عملية وصول المياه لهم.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *