مواطنون يحتاطون ضد كورونا.. صحيا وغذائيا (فيديو)

مواطنون يحتاطون ضد كورونا.. صحيا وغذائيا (فيديو)

البوصلة – محمد سعد

طوابير من المواطنين شهدتها الممكلة، الاربعاء، للتزود بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية خلال تعليق جزئي لحظر التجول فرضته الحكومة مطلع الأسبوع الحالي لمواجهة تفشي فايروس كورونا.


بخلاف ما شهدته طوابير الخبز امس الثلاثاء، رصدت عدسة “البوصلة” التزاما بمعاير السلامة التي اوصت بها الحكومة المواطنين خلال عملية التسوق من تباعد بين الاشخاص وعدم التجمهر.

وبحسب مراسل “البوصلة” وضعت محال تجارية في منطقتي الهاشمي الشمالي وحي الاستقلال، موظفين لإدارة دخول الزبائن بعدد محدود خلال عملية التسوق منعا للازدحام وتجنبا للاختلاط.

ولوحظ انتشار نقاط امنية مشتركة بين القوات المسلحة وافراد الامن العام لمراقبة تنفيذ اجراءات السلامة من قبل المحال التجارية والمتسوقين.

رئيس الوزراء عمر الرزاز أعلن، الثلاثاء، فتح محال المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحال بيع المياه بعد استكمال تزودها بالمواد والسلع، واستكمال جاهزيتها بين الساعة 10 صباحا، وحتى الساعة 6 مساء، اعتبارا من صباح الأربعاء .


فيما أعلنت مديرية الأمن العام، أنه سيتم في تمام الساعة 06:00 مساء من كل يوم إطلاق صفارات الإنذار؛ إيذانا بمنع الحركة نهائيا، وانتهاء الوقت المسموح للتزود بالمؤن، حيث سيتم ضبط كل من يتواجد في الشارع العام بعد إطلاق الصفارات.

بالمقابل رفض ابو احمد فتح دكانه اليوم في احد الاحياء الصغيرة في الهاشمي الشمالي بسبب خشيته من إغلاق محله اذا فقد السيطرة على زبائنه.

وقال ابواحمد لـ “البوصلة”: ” زبائني هم جيراني كيف لي أن اغضبهم اذا رفضوا الالتزام بالطوابير الصحية”.

وقال الرزاز، الأربعاء، إن البقالات التي تقدم سلعا أساسية، ستفتح أبوابها طوال أيام الأسبوع؛ للتسهيل على الناس خلال إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الرزاز في رسالة صوتية، أن أي شخص من سن 16-60 يمكنه “التوجه مشيا على الأقدام ليشتري حاجته اليومية، وبحال شاهد أكثر من زبون نطلب منه أن ينتظر في الخارج؛ حماية لنفسه وللآخرين (…) استخدام السيارات ممنوع بدون تصريح مسبق (…) سيجري تزويد المحلات بمخزونها من تجار الجملة يوميا”.

وطالب رئيس الوزراء بعدم التهافت وتكديس السلع “لأن المخزون الوطني كاف”.

فيما اعلن الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام عامر السرطاوي، الاربعاء، ارتفاع عدد المركبات التي تم حجزها منذ الصباح لمخالفتها اوامر الحظر والتنقل الى ٨٤٩ مركبة وجرى حجزها .


مؤكدا ان رجال الامن العام المنتشرين في مختلف المواقع سيتابعون ضبط كافة المركبات المخالفة للاوامر الصادرة بموجب قانون الدفاع بحزم ودون تهاون


Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: